رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الناشرين: معرض عمان الدولي للكتاب يشهد إقبالا كبيرا من قبل الناشرين

حرير – قال رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الناشرين الأردنيين، الناشر جمال حيف، إن معرض عمان الدولي للكتاب للعام 2023 الذي سيقام في 21 أيلول القادم، يشهد إقبالا كبيرا من قبل الناشرين الأردنيين والعرب سواء من يود المشاركة بشكل مباشر او من خلال التوكيل.
وأضاف، أن هذه الدورة تحتفي بدولة قطر الشقيقة كضيف شرف للمعرض في دورته (22)، والتي ستكون حاضرة من خلال برنامج ثقافي مميز ينسجم مع البرنامج الثقافي للمعرض، ويعكس النجاح الكبير الذي سجله الأشقاء في معرض الدوحة للكتاب الذي اختتمت فعالياته نهاية الشهر الماضي.
واشار حيف، إلى أن التسجيل للمشاركة في المعرض ينتهي يوم الخميس الموافق 20 تموز الحالي، مبينا أن حجم المشاركة في المعرض من قبل دور النشر المحلية، والعربية، ومن المؤسسات الثقافية المختلفة يفوق المساحة التأجيرية المتوفرة.
وحول انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة للاتحاد، أوضح حيف إلى أن الانتخابات في موعدها يوم 19 تموز الحالي.
يشار إلى أن وزيرة الثقافة هيفاء النجار قد قررت في السادس من حزيران الماضي، إعادة تشكيل الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الناشرين الأردنيين من ممثلي الهيئة العامة للاتحاد، ووزارة الثقافة، وفي اجتماع للهيئة لاحقا تم اختيار الناشر جمال حيف رئيسا، وجبر أبو فارس نائبا للرئيس، وعبد الرحمن عربيات امينا للصندوق، عبد الرحمن عبيسي امينا للسر، والدكتور احمد راشد، ومحمد الشبلي، والناشر سنان صويص أعضاء.
ومن مهام اللجنة تسير أعمال اتحاد الناشرين الأردنيين، ودعوة الهيئة العامة للاجتماع لانتخاب هيئة ادارية جديدة خلال ستين يوما.

مقالات ذات صلة