العجارمة: “التربية” بدأت بإجراءات “أتمتة” امتحان “التوجيهي”  

ل
كشف مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، عن انطلاق إجراءات أتمتة امتحان الثانوية العامة، و الذي يهدف في نهاية الأمر الى إجراء كافة امتحانات الثانوية العامة إلكترونياً.
وبين العجارمه أن الوزارة قررت إجراء امتحان الحاسوب المدرسي التجريبي لطلبة الثانوية العامة للفرعين الأدبي والعلمي الكترونيا اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي، مشيرا إلى أن الطالب الذي لا يحصل على مجموع 50 % لن يستطيع التقدم لامتحان الثانوية العامة.
وقال العجارمة أن الامتحان سيعقد في مديريات التربية والتعليم اعتبارا من 4/6/2018 ولغاية 7/6/2018 بإشراف رؤساء قاعات ومراقبين ومشرفين كما هو معمول به في امتحان الثانوية العامة.
وبين أن الامتحان سيكون الكترونيا بالكامل من خلال 20 نموذجا مختلفا أعدتها الوزارة وهي خطوة أولى لتدريب المعلمين والطلبة على الامتحانات الالكترونية، لافتا إلى أن علامة الامتحان ستكون 60 علامة ستضاف إلى مجموع الطلبة في الامتحانات (الأول والثاني والثالث) التي تجريه المدارس وعلامتها 90 علامة وستقوم الوزارة بتزويد المدارس بعلامات الطلبة لإضافتها إلى المجموع العام.
وقال العجارمة إن الامتحان جاء نتيجة جهد مشترك بين مركز الملكة رانيا التابع للوزارة ومديرية الامتحانات في وزارة التربية والتعليم حيث يقوم المركز بالإشراف على الأجهزة في حين ستشرف الوزارة على الأسئلة. ولفت إلى أن الامتحان هو خطوة أولى نحو أتمتة امتحان الثانوية العامة بشكل كامل، وسيصار إلى عقد امتحانات إلكترونية لمادة أو اثنتين كل عام خلال السنوات الخمس المقبلة وصولا إلى امتحان الكتروني في كافة المواد.

مقالات ذات صلة