نقيب المقاولين: الجسر المنهار نفذته شركة صينية

حرير – قدم نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين العزاء لأهالي شهداء الوطن ابذين قضوا في حادثة البحر الميت، وتمنى تعالى الشفاء للجرحى والمصابين.
وثمن في بيان له دور القوات المسلحة والدفاع المدني وكافة الاجهزة الوطنية، الذين بذلوا جهودا مضنية وقدموا أرواحهم رخيصة تلبية للواجب الانساني والأخلاقي تجاه المحاصرين بالمياه.
واستهجن المهندس اليعقوب الهجوم على المقاول الاردني ، وكأنه قادم من الفضاء الخارجي وليس ابن الوطن واحد ابرز المساهمين في الاعمار الوطني والاقتصاد الكلي.
وقال ان الجسر المنهار ليس له علاقة بالحادث الاليم، وانه خارج الخدمة اساسا، وقد قامت بتنفيذه شركة مقاولات صينية سنة ١٩٨١ وليس شركة مقاولات اردنية.
وبين م.اليعقوب انه تم طرح عطاء لازالة الجسر وانشاء آخر منذ اسبوع، وهو بعيد عن موقع الحادث بالاف الامتار.
واشار ان المقاول الاردني قام بتنفيذ اعمال داخل الوطن وخارجه ومشهود له بالكفاءة والاقتدار ولا نقبل التشكيك بمهنيته ووطنيته من اي جهة او فرد وستكون النقابة بيت المقاولين والحصن المنيع في الدفاع عن الوطن والمواطن.
واستهجن م.اليعقوب موقف الحكومة في استثناء النقابة وهي بيت الخبرة الكبير من اللجان الفنية لتقييم الواقع الحالي للبنية التحتية او المشاريع المطروحة للتنفيذ ، ورغم ذلك أكد ان النقابة ستقوم بدورها الوطني العام في تشكيل اللجان الفنية وتقديم الرأي المهني.
واكد إن إلقاء اللوم على المقاول الاردني في هذا الظرف ومحاولات الغمز واللمز من قناته ، ليس مقبولا ولن تصمت النقابة ومجلسها الذي تشرف بثقة الهيئة العامة وثقة الوطن كله من خلال مواقفه التي حمت وتحمي مصلحة الاردن والاردنيين .
جفرا نيوز

مقالات ذات صلة