تبناها الجناح العسكري للجبهة الشعبية.. إصابة 3 جنود إسرائيليين بعملية في حوارة وحماس تدعو لمواصلة توجيه الضربات للاحتلال

حرير – أصيب 3 جنود إسرائيليين بجروح في هجوم مسلح في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، ووصفت هيئة البث الإسرائيلية حالة الجنود المصابين بالخطيرة والمتوسطة والطفيفة. ومن جهتها أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بهذه العملية، ودعت إلى مواصلة توجيه الضربات للاحتلال.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن مسلحين أطلقوا النار على قوة مشاة من جنود الجيش من سيارة مسرعة وأصابتهم خلال الهجوم، وتم نقلهم إلى مستشفى بيلينسون شرقي مدينة تل أبيب.

وقال شهود عيان إن جيش الاحتلال أغلق بعض المداخل والمخارج لمدينة نابلس، وطوّق مكان العملية ويقوم بعمليات تمشيط واسعة ومطاردة لمنفذي الهجوم.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه تلقى تقارير عن عملية إطلاق النار ويعمل على التحقيق في التفاصيل، في حين انتشرت قوات الاحتلال في حوارة عقب هذه العملية.

ومن جانبها أعلنت إذاعة جيش الاحتلال إغلاق عدد من مداخل نابلس، ونشر قوات إضافية في بلدة حوارة لملاحقة منفذي الهجوم.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الأمن القومي دعا لانعقاد الحكومة الأمنية المصغرة ​​عقب عملية حوارة، في حين قال وزير المالية الإسرائيلي إن عليهم التحرك واتخاذ خطوات “وعدم قبول تواتر العمليات في بلدة حوارة”، حسب قوله.

في الأثناء أصيب فلسطيني في بلدة حوارة بكسر في الرجل جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه، وأفاد بيان للهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت الشاب المصاب إلى أحد المستشفيات في مدينة نابلس، بعد التنسيق مع الصليب الأحمر الدولي، للسماح لهم بدخول البلدة بسبب الإغلاق الذي فرضته قوات الاحتلال على المنطقة عقب العملية.

الجناح العسكري للجبهة الشعبية يتبنى العملية
وتبنت كتائب أبو علي مصطفى-الجناح العسكري للجبهة الشعبية في بيان عملية إطلاق النار، وقالت إن مقاوميها تمكنوا من “استهداف قوة صهيونية عند حاجز حوارة على الطريق الرئيسي في حوارة جنوب نابلس”.

ودعت الكتائب أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحية إلى “التوحد ورص الصفوف” في “جبهة المقاومة” الفلسطينية “كإطارٍ جبهويٍ ميداني مقاوم” وذلك “حتى تحقيق الحرية والاستقلال”.

رد المقاومة الفلسطينية
من جهتها اعتبرت حركة حماس -على لسان المتحدث باسمها محمد حمادة- أن عملية حوارة الجديدة مساء اليوم “رسالة تحدٍ من شعبنا ومقاومته لجيش الاحتلال الصهيوني، فبلدة حوارة المحاصرة تواصل المقاومة والرد على عنجهية الاحتلال ومستوطنيه”.

وقالت أيضا “طالما بقي الاحتلال فإن المقاومة ستتواصل رغم كل الجرائم الصهيونية، وإن العملية اليوم رسالة جديدة للمتآمرين على قضيتنا ومقاومتنا”. ودعت حماس “ثوار شعبنا” لمواصلة “توجيه الضربات لهذا العدو، وضرب أهداف الاحتلال ومستوطنيه على امتداد أرضنا المحتلة”.

 

مقالات ذات صلة