توقيع مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الألماني

حرير – وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي والسفير الألماني لدى المملكة كامبمان برنهارد، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الألماني.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى زيادة التعاون في مجال التدريب العسكري والتمارين المشتركة والصناعات الدفاعية والخدمات الصحية والطب العسكري، والأمن السيبراني والتطوير المهني بين الطرفين.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: “إن توقيع المذكرة جاء في إطار سعي القوات المسلحة الأردنية إلى تعزيز أوجه التعاون العسكري ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات وتطوير القدرات الدفاعية مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة الأردنية تجمعها علاقة وثيقة مع الجيش الألماني الصديق”.

بدوره أشاد السفير الألماني بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية الساعي إلى تحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم أجمع، من خلال المشاركات الدولية مع قوات حفظ السلام، مبيناً أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة الكفاءة والاحترافية العالية التي تتمتع بها، ولتعزيز مجالات التعاون العسكري للجانبين وصولاً إلى أعلى المستويات بين الجيشيين الصديقين.

حضر توقيع المذكرة المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والملحق الدفاعي الألماني.

مقالات ذات صلة