الأغوار الشمالية: وفاتان و (5) إصابات دهساً على الطريق الدولي خلال أسبوعين ومطالبات بسرعة إنجازه

 

 

حرير_ جدد مواطنون في لواء الأغوار الشمالية مطالبهم بإعادة دراسة وتصميم “الطريق الدولي” المار من منطقتهم والذي بات يشكل منذ بدء توسعته قبل خمسة أعوام منطقة مرورية خطرة على المشاة، وتسببت بوفاة شخصين وأصابة خمسة آخرون دهساً خلال أسبوعين في منطقة القليعات و وقاص .

 

وقال مواطنون بأن حوادث الدهس كانت معظمها ليلاً نتيجة عدم وجود إنارة على الطريق الدولي الذي لم تنتهي أعمل التوسعة به حتى اليوم مؤكدين بوفاة شخصين دهساً وإصابة خمسة أخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم.

 

وأكد مواطنون بأن الطريق يحتاج إلى مطبات “هندسية”لإجبار السائقين على تخفيف سرعة سياراتهم وخاصة الحافلات العمومية والشاحنات، أو إنشاء جسور علوية في المناطق التي تشهد كثافة مرورية، إضافة إلى تعديل مواقع “فتحات إعادة الالتفاف” حيث يضطر بعض السائقين إلى السير بعكس الاتجاه لتجنبها بسبب بعد تلك الفتحات ما يتسبب بوقوع حوادث اصدام أو دهس.

 

وكما طالب الأهالي بضرورة إنارة الطريق بشكلاً كامل من المنشية شمالاً وإلى مثلث معبر وادي الأردن جنوباً للحد من وقوع حوادث الدهس على الطريق الدولي.

 

ويشار بأنه منذ قرابة خمسة أعوام على بدء العمل في تنفيذ توسعه الطريق الدولي من منطقة المنشية شمالاً إلى مثلث معبر وادي الأردن جنوباً بمسافة تقدر 9 كليو ،إلا أن إعمال التوسعة لم تنتهي حتى اليوم نتيجة تعثر المشروع من قبل المقاولين.

مقالات ذات صلة