عبيدات وبلعاوي لرؤيا : مؤامرة أخرت وجود علاج لكورونا..فيديو

يعتقد عضو مجلس الأعيان، والمدير العام السابق لمؤسسة الغذاء والدواء، د. هايل عبيدات، أن السياسة والصراع العالمي، أثر سلبا على وجود علاج لفيروس كورنا حتى الآن.

وقال عبيدات خلال استضافته في برنامج نبض البلد، مساء الثلاثاء، :” روسيا أول دولة أعلنت عن وجود لقاح لفيروس كورونا يعتمد على الخلايا الميتة وقامت بعمل مشترك مع كوبا التي تمتلك أحد أقدم المعاهد المختصة في اللقاحات بالعالم”.

ويرى عبيدات أن التشكيك الذي واجهه هذا اللقاح وعدم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية يعود لوجود صراع عالمي على امتلاك هذا المطعوم باعتباره “قوة ناعمة” مؤثرة.

وأكد ضرورة أن تكون التجارب السريرية بعيدة عن مبدأ الربح والخسارة في وقت يحتدم فيه الصراع بين المال والأخلاق بموضوع علاج كورونا.

وهو أمر أيده، استاذ ومستشار العلاج الدوائي والسريري، د.ضرار بلعاوي، الذي ذهب في حديثه إلى التأكيد على أن السياسة تدخلت في علاج وأعداد إصابات فيروس كورونا.

وضرب بلعاوي مثالا بما حدث مع الرئيس دونالد ترمب بعدما أعلن عن إصابته بفيروس كورونا وقال إنه أخذ دواء أمريكيا ساهم بتحسنه بشكل كبير، حيث اعتبر بلعاوي أن هذا نوع من الترويج للعلاج الامريكي.

وأشار إلى أن الوباء موجود ولا يمكن انكاره، لكنه أكد أن المؤامرة موجودة في موضوع العلاج والتعاطي معه.

مقالات ذات صلة