“الأولمبي” يتغلب على سورية ويتأهل لنهائي غرب آسيا بالكرة

تأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى المشهد الختامي لبطولة غرب آسيا، وذلك عقب تغلبه على نطيره السوري بنتيجة 5-2، في أولى مباريات الدور نصف النهائي للبطولة والتي جرت أمس على ستاد الأمير سعود بن جلوي في مدينة الخبر السعودية.
وبهذا الفوز تأهل المنتخب للمرة الأولى للمباراة النهائية، بانتظار الفائز من لقاء السعودية مع العراق والذي اقيم في ساعة متأخرة من أمس حيث سيقام النهائي مساء يوم غد الثلاثاء.
الأردن 5 سورية 2
لم يترك لاعبو المنتخب الفرصة لنظيره السوري لالتقاط الأنفاس، وبادر للهجوم الهادر من مختلف المحاور، بعد أن زج المدير الفني أحمد هايل بالظهيرين بسام دلدوم ومهند طه في الميسرة، حيث كان الأخير يشكل عمقا هجوميا إلى جانب يزن النعيمات الذي كان يتلقى الإسناد من ميمنة المنتصف محمد عبدالمطلب، وخالد صياحين، ومن لمسة انيقة من مهند أبو طه مرت خلف مدافعي المنتخب السوري لتصل خالد الصياحين وسدد كرة أرضية زاحفة على يسار الحارس الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 6.
الهدف رفع من جرعات المنتخب الهجومية، بعدما تولى فضل هيكل وإبراهيم سعادة ضبط الإيقاع في منطقة العمليات، مع إسناد واضح من يوسف أبو الجزر وبسام دلدوم، فيما كان يزن عبدالعال وهادي الحوراني في العمق الدفاعي باريحية.
وعاد مهند طه ووضع بصمته بكرة عميقة صوب يزن النعيمات الذي استقبل الكرة وراوغ الحارس وآخر المدافعين وسدد على يسار الحارس الهدف الثاني في الدقيقة 20.
المنتخب السوري انطلق بهجمة مدروسة، ليجتاز محمد الحلاق الحارس أحمد الجعيدي الذي خرج لملاقاته وسدد كرة ارضية صوب المرمى، إلا أن الحوراني عاد سريعا واخرج الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى، ليضطر مدرب المنتخب للدفع بالبديل خالد زكريا عوضا عن خالد صياحين للاصابة، ومن ركنية نفذها ابراهيم سعادة ارتقى لها المدافع المتقدم هادي الحوراني بين المدافعين وسدد الكرة برأسه في الشباك الهدف الثالث في الدقيقة 44، واهدر يزن النعيمات فرصة تحقيق الهدف الرابع عندنا انفرد بالحارس السوري أنس البيطار الذي تألق في ابعاد الكرة لركنية، لتنتهي احداث الحصة الاولى بتقدم المنتخب بثلاثية بيضاء.
زيادة الغلة
دخل المنتخب الحصة الثانية بتركيز دفاعي مع الاعتماد على الكرات المرتدة، بعيدا عن أي تلاحم مع المنافس خشية الإصابات، وتألق الجعيدي في التصدي لكرة أيمن عقيل، وعاد الجعيدي وابعد تسديدة حافظ محمد لترتد أمام محمد ريحانية الذي سددها أرضية زاحفة الهدف السوري الأول في الدقيقة 61.
الهدف اعاد الثقة للمنتخب السوري، فسدد الحلاق كرة ارضية سيطر عليها الجعيدي، وكاد أيمن عقيل أن يسجل للمنتخب السوري الهدف الثاني بيد أن الحارس الجعيدي تألق في ابعاد الكرة لركنية، ليعزز مدرب المنتخب بالمدافع دانيال عفانة عوضا عن بسام دلدوم ويتراجع أبو طه للظهير الأيسر وينضم عفانة إلى جانب الحوراني وعبدالعال، لتضييق المساحات أمام المنتخب السوري والاعتماد على الكرات المرتدة، لتمضي الدقائق وسط دفاع مستميت والاعتماد على الكرات المرتدة، وضعط سوري من مختلف المحاور، ومن كرة مرتدة مرر زكريا كرة انيقة صوب محمد عبدالمطلب الذي سددها ارضية على يمين الحارس البيطار الهدف الرابع للمنتخب في الدقيقة 81.
انفتحت الدفاعات السورية امام الهجوم الهادر للمنتخب، وكاد سعادة أن يزيد الغلة، إلا أن كرته علت المرمى بقليل، ليدفع مدرب المنتخب بالبديل عبدالله عوض بديلا للنعيمات، رد المنتخب السوري بكرة من الميسرة سددها البديل أحمد غلاب في شباك الجعيدي الهدف الثاني في الدقيقة 85، ومن مجهود وافر من أبو الجزر انسل من الميمنة ليتعرض للإعثار من قبل مدافع سورية لتكون ركلة الجزاء التي تصدى لتنفيذها إبراهيم سعادة بنجاح على يمين الحارس البيطار الهدف الخامس للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 93.

 

الغد محمد عمار

مقالات ذات صلة