الطفيلة التقنية توقع إتفاقية تدريب وتشغيل مع وزارة العمل

 

حرير_وقع رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني اتفاقية تدريب وتشغيل مع وزارة العمل ضمن برنامج خدمة وطن بهدف تشغيل الشباب الأردني وفق فرص عمل تلائم رغباته وقدراته، بالتوافق مع احتياجات السوق ومتطلباته.

 

وأوضح الدكتور الحوراني أن جامعة الطفيلة التقنية وباعتبارها بيت خبرة لأبناء المجتمع كانت في مقدمة المؤسسات التعليمية التي تبنت رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين الشباب من المهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم للتميز، حيث تعمل الجامعة على تطوير برامج التدريب وبرامج التنمية المهنية لتستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام والمساهمة في تحقيق مشروع نهضة شامل.

 

وبين الدكتور الحوراني أن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من مبدأ تعزيز الشراكة بين الجامعة ووزارة العمل بصورة تتكامل فيه أدوارهما لتحقيق المنفعة العامة للمجتمع وتحسين الأوضاع المعيشية للمجتمع الأردني وتوفير فرص تدريب وتشغيل لائقة للشباب الأردني، مضيفاً أن الجامعة ستقوم وفق الاتفاقية بتدريب وتشغيل (250) شاب وفتاة من الأردنيين ضمن مهن القطاعات الهندسية والتقنية خلال المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن في كافة محافظات المملكة.

 

وبين ضابط ارتباط برنامج خدمة وطن مت جامعة الطفيلة التقنية الدكتور البراء الرواشدة أن برنامج خدمة وطن برنامج يجمع بين التدريب الوطني والمهني والتقني المرتبط بإحتياجات سوق العمل والمنتهي بالتشغيل، وهو أحد أبرز مكونات الميثاق الوطني للتشغيل تم اطلاق البرنامج في بداية عام 2019 من خلال وزارة العمل وهي الجهة المشرفة عليه.

 

و قامت جامعة الطفيلة التقنية بتسمية الدكتور البراء الرواشدة ضابط ارتباط لبرنامج خدمة وطن للوقوف على البرامج التدريبية وتسهيل الإجراءات على المنتسبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة