ثلاثة بواخر ترسو في ميناء العقبة تقل 2244 سائحا

حرير – رست اليوم الخميس في ميناء العقبة 3 بواخر تقل 2244 سائحا من مختلف الجنسيات في رحلة سياحية تشمل العقبة ووادي رم والبترا، بحسب مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في المنطقة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.
وقال ماضي، إن الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطاً سياحاً ملحوظا خلال هذه الفترة من العام، متوقعا وصول سفن سياحية عملاقة خلال الاسابيع القادمة تقل سياحا من مختلف الدول الاوروبية وأميركا، كما توقع وصول حوالي 100 الف سائح خلال موسم السياحة القادم 2020 .
وأشار الى أن السفن التي وصلت اليوم تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة الذي استقطب العشرات من بواخر الركاب العملاقة هذا العام، مشيرا الى ان مدينة العقبة السياحية اصبحت من أهم المحطات التي ترسو فيها البواخر السياحية وتشكل جسرا بحريا للسياحة العالمية.
واكد ماضي أن السلطة وفرت كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل رسو البواخر ومغادرتها من والى المملكة واستضافت ركابها، لافتا الى ان العقبة تشكل اليوم الانموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة الجاذبة للسياح ويعد المثلث الذهبي السياحي من اهم المناطق التي يزورونها خلال فترة توقفهم في العقبة .
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة