النشامى يكثف استعدادات لقاء استراليا

حرير –  تترقب الجماهير الأردنية وباهتمام بالغ المواجهة القوية، التي تجمع المنتخب الوطني لكرة القدم مع ضيفه المنتخب الأسترالي، في إطار الجولة الخامسة للتصفيات المزدوجة لحساب المجموعة الثانية المؤهلة الى كأس العالم في قطر 2022، والنهائيات الآسيوية في الصين 2023، حيث سيكون ملعب الملك عبدالله الثاني، وتحديدا عند الساعة السادسة من مساء يوم الخميس المقبل، شاهدا على هذه الموقعة المنتظرة والمهمة، وفيها تعول الجماهير الأردنية كثيرا على قدرة “النشامى” في تحقيق الفوز والمضي قدما نحو المنافسة وبكل قوة على إحدى بطاقات التأهل.
وتستذكر الجماهير الأردنية وهي تستقبل هذه المباراة الانجازات الكبيرة التي حققها المنتخب الوطني، والتي جاءت على حساب المنتخب الأسترالي عندما تفوق عليه مرتين في العاصمة عمان، ومرة واحدة في مدينة العين الإماراتية، بالمقابل حقق المنتخب الأسترالي الفوز على منتخبنا الوطني مرتين في استراليا.
وبدأ المنتخب الوطني بحشد نجومه لهذه الموقعة، بعد أن أعلن المدير المدير الفني فيتال بوركلمنز تشكيلة الفريق التي ستخوض هذه المباراة، والمباراة الأخرى ضمن التصفيات ذاتها أمام منتخب الصين تايبيه، والتي تقام في عمان يوم 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، حيث ينتظر أن يكون المحترف في الدوري الإيراني أنس بني ياسين قد وصل أمس الى عمان، وسينتظم في تدريبات الفريق اعتبارا من صباح اليوم، فيما ينتظر أن يصل الى عمان في اليومين المقبلين المحترف في الدوري السعودي حارس المرمى عامر شفيع، في الوقت الذي يتبعه وصول بقية اللاعبين المحترفين في الأيام المقبلة.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني كلا من اللاعبين عامر شفيع، أحمد عبدالستار، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، براء مرعي، انس بني ياسين، طارق خطاب، يزن العرب، فراس شلباية، إحسان حداد، محمد الدميري، سالم العجالين، محمد بني عطية، خليل بني عطية، نور الروابدة، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، موسى التعمري، حمزة الدردور، ياسين البخيت، عبدالله العطار وبهاء فيصل.
ويدخل المنتخب الوطني المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، نالها من خلال تحقيق الفوز على الصين تايبيه 2-1، وعلى نيبال 3-0، وتعادل مع الكويت سلبيا، فيما يتصدر المنتخب الأسترالي فرق المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الكويتي بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم المنتخب النيبالي بالمركز الرابع برصيد 3 نقاط، ثم منتخب الصين تايبيه بالمركز الخامس والأخير برصيد خال من النقاط.
الى ذلك، يبدأ المنتخب الأسترالي بالتوافد الى العاصمة عمان اعتبارا من يوم غد، عندما يصل عدد من اللاعبين والإداريين والذي يستمر وصولهم حتى يوم الأحد المقبل، يتبعه دخول الفريق في تدريبات مكثفة حسب البرنامج الذي عد خصيصا لهذه الغاية. وتم تحديد الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الاربعاء المقبل، موعدا لعقد المؤتمر الصحفي لمدير الفني للمنتخب الوطني فينال بوركلمانز في قاعة المؤتمرات بملعب الملك عبدالله الثاني، فيما يعقد المؤتمر الصحفي للمدير الفني للمنتخب الأسترالي جراهام ارنولد عند الساعة الخامسة والنصف من ذات اليوم وفي ذات المكان.
وينتظر أن يعلن ارنولد في الساعات القليلة المقبلة تشكيلة الفريق التي ستحضر الى عمان، في ظل الإصابات التي لحقت بعد من لاعبي فريقه ابرزهم جيمي ماكلارين هداف الدوري الأسترالي حاليا، ومارتن بويل واندرو نبوت وماسيمو بوغو.
الى ذلك، ينتظر أن يعلن اتحاد الكرة الترتيبات الخاصة لهذه المباراة خصوصا التي تتعلق بالتغطية الاعلامية واصدار البطاقات الجديدة للاعلاميين المحليين الذين سيتولون تغطية المباراة وحسب المقاعد المخصصة في الملعب، خصوصا وأن الاعلاميين الذين سيرافقون المنتخب الأسترالي حوالي 20 شخصا.

الغد – بلال غلاييني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة