الاردن يترشح لرئاسة اتحاد المقاولين العرب

يشارك وفد من نقابة المقاولين برئاسة نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب في اجتماعات المكتب التنفيذي والمجلس الاعلى للمؤتمر العام لاتحاد المقاولين العرب الذي يعقد الاربعاء المقبل بمقر الاتحاد بالقاهرة.

وقال اليعقوب انه سيتم خلال الاجتماع انتخاب رئيس جديد للاتحاد، حيث يترشح الأردن لتولي هذا الموقع للمرة الاولى بتاريخ الاتحاد، مشيرا الى ان النقابة تربطها علاقات جيدة مع نقابات واتحادات المقاولين العرب.

واضاف ان النقابة ستقدم ورقة حول تصدير المقاولات العربية وتأهيل المقاولين العرب لمشاريع اعادة الاعمار في العراق وسوريا واليمن وليبيا لما يتمتع به المقاول الاردني والعربي من خبرات وإمكانيات تؤهله القيام بتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار، والاستفادة من الموقع الجغرافي للأردن وقربه من الدول المستهدفة بإعادة الاعمار.

وتدعو الورقة التي ستقدمها النقابة شركات المقاولات العربية إلى الائتلاف لتتمكن من منافسة الشركات الأجنبية على مشاريع إعادة الاعمار، وان يكون لها حضورا قويا أمام الشركات الاجنبية.

واضاف ان نقابة المقاولين الأردنيين من النقابات المؤسسة والفاعلة في اتحاد المقاولين العرب، واستضافت العديد من أنشطة الاتحاد ومؤتمراته، وكان آخرها مؤتمر استراتيجيات التعاون بين النقابات والاتحادات العربية للمقاولات .

واشار اليعقوب الى أنه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة تفعيل دور الاتحاد في الفترة المقبلة، ومناقشة نشاطات وأعمال الاتحاد عن الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة