السماح لشركات التكنولوجيا الأردنية الدخول بالعطاءات القطرية

حرير _ قال ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن هيثم الرواجبة ان الحكومة القطرية ستسمح لشركات تكنولوجيا المعلومات الأردنية المستثمرة في قطر الدخول في عطاءاتها الحكومية.

واضاف في تصريح ان الحكومة القطرية ستسهل التأشيرات للمستثمرين الأردنيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات بقطر، بعد مطالبة الوفد الأردني الذي زار العاصمة الدوحة الأسبوع الماضي بأهمية تسهيلها، مؤكدا اهتمام الجانب القطري بما عرضه الجانب الأردني فيما يخص تكنولوجيا المعلومات، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وزار وفد أردني العاصمة الدوحة الأسبوع الماضي بتنظيم من غرفة تجارة الأردن وضم كافة القطاعات الاقتصادية، في إطار لقاءات ثنائية لفتح ابواب جديدة للاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأكد الرواجبة أهمية السوق القطرية في مجال تكنولوجيا المعلومات، سيما مع استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022، مبينا ان المملكة تملك خبرات وشركات كبيرة ومنتجات هامة في هذا المجال، تؤهلها لتسويقها والاستثمار فيها في أغلب البلدان وفتح أسواق لتصديرها مما يعمل على تخفيف البطالة في القطاع.

وأشار الى ان القطريين مهتمون ايضا من الاستفادة بقوة الأردن في قطاع تكنولوجيا المعلومات ونقلها اليهم، مطالبا الجانب القطري الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة، لما تتمتع من سمعة عالية و أيدي ماهرة وخبرات مؤهلة.

ويسعى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى الاستثمار وإقامة العلاقات التجارية وتبادل الخبرات مع عدد من الدول، إذ يعتبر بوابة لكثير من الدول للدخول لأسواق مجاورة.

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة