الاردنية أبو يوسف الى نهائي نجوم العلوم

حرير – واصلت الطبيبة الأردنية نهى أبو يوسف تألقها في برنامج “نجوم العلوم” القطري الذي يبث مساء كل سبت، حيث استطاعت أن تنتقل بجدارة إلى الحلقة النهائية من البرنامج.
وشهدت الحلقة قبل الأخيرة من الموسم الحادي عشر من نجوم العلوم، التابع لمؤسسة قطر والتي تم بثها مساء أمس السبت، تصميماً كبيراً من المتسابقين الأربعة الذين بلغوا جولة الإقصاء الأخيرة على كسب أعلى الدرجات من لجنة التحكيم خلال هذه الجولة، بما يمكّنهم من حجز مقاعدهم في التصفيات النهائية. وكانت حلقة اختبار النموذج هذا الأسبوع حاسمة، إذ لم يكن هناك مجال لأي خطأ بالنسبة لنهى أبو يوسف وعبد الرحمن صالح خميس ويوسف العزوزي وحسام سمير، حيث طالبتهم لجنة التحكيم بالالتزام بالمعايير أكثر من أي وقت مضى.
وخضعت منتجات المتسابقين لاختبار حيوي لإثبات جدوى الاستخدام، للوقوف على قدرة التصميم الذي تتمتع به هذه المنتجات على تلبية احتياجات المستهلكين، والتي تعد الخطوة الأخيرة قبل اعتبار هذه المنتجات قابلة للتسويق التجاري. وقال عضو لجنة تحكيم برنامج نجوم العلوم الدكتور خالد العالي، لا شك أن اختبار المستخدم يعد أهم جزء من عملية تصميم أي منتج جديد، ورغم أن المتسابقين أمضوا أسابيع من العمل على استغلال خبراتهم الفنية إلى أقصى حد ممكن عند تصميم نماذجهم الأولية وبنائها، إلا أن كل هذا الجهد قد يكون هباء إذا لم يكن المستهلك النهائي قادراً فعلياً على استخدام المنتج.
وأكدت أبو يوسف لأعضاء لجنة التحكيم أن اختراعها “اللاصق المفعّل لجفن العين المغموشة”، والمصمم لتحريك الجفن لدى المرضى الذين يعانون من شلل الوجه النصفي، سيحقق نتائج مميزة وناجحة بحلول الحلقة الأخيرة من البرنامج.
وفي نهاية الحلقة، تم إقصاء حسام سمير، فيما بقي في حلبة المنافسة نهى وعبد الرحمن ويوسف الذين انتقلوا إلى الحلقة النهائية التي ستُبث مباشرة الأسبوع المقبل، وسيقومون بوضع اللمسات الأخيرة على منتجاتهم لتصبح جاهزة للتسويق.
وسوف تحدد الحلقة الختامية من البرنامج حصة كل متسابق منهم في جائزة نقدية تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أميركي لتمويل مشاريعهم، وسيلعب الجمهور دوراً كبيراً في تحديد الفائز بلقب الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم، وصياغة مستقبل الابتكار في المنطقة.
— (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة