الجغبير : قطاع الصناعة المشغل الرئيس للأيدي العاملة الأردنية بنسبة 13 عامل لكل مؤسسة صناعية

برعاية وزير العمل نضال البطاينة وقعت غرفة صناعة عمان إتفاقية لحملة صنع في الأردن مع مؤسسة الضمان الآجتماعي.

وقع الإتفاقية المهندس موسى الساكت رئيس حملة صنع في الأردن عن غرفة صناعة عمان وإدارة الحملة بينما وقعها عن مؤسسة الضمان الإجتماعي الدكتور حازم رحاحلة.

وقد أشاد المهندس فتحي الجغبير بالتنسيق المستمر  والشراكة الحقيقية القائمة بين غرفتي عمان والأردن ووزارات ومؤسسات الحكومة كنموذج مشرف للشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي تحقق بهذه الجدية والفاعلية لأول مرة من عمر القطاع الصناعي الأردني.

واكد الجغبير بأن أي شكل من أشكال الشراكة بين القطاعين العام والخاص لابد أن ينتج عنه نتائج إيجابية تنعكس على الحياة الإقتصادية الوطنية والقطاعات الإنتاجية .

كما أكد الجغبير بأن قطاع الصناعة يعتبر المشغل الرئيس للأيدي العاملة في المملكة حيث أن معدل تشغيل المصانع للأيدي العاملة يبلغ 13 عاملا لكل مصنع بينما تبلغ نسبة تشغيل القطاعات الأخرى للأيدي العاملة تبلغ 2،3 عاملا لكل مؤسسة.

واكد الجغبير بأن قطاع الصناعة معنى بتشغيل الأيدي العاملة الأردنية، وأن غرفتي الصناعة تحفز منتسبيها من الصناعيين لإستخدام الأيدي العاملة الوطنية، ولكننا نرجو من العمال الأردنيين ان يتجاوزوا ثقافة العيب التي تحول بينهم وبين شغل فرص العمل التي يوفرها القطاع الصناعي لان العمل في القطاع الصناعي فيه عز لكل من يعمل فيه، ولأنه قطاع داعم للإقتصاد الوطني ومشغل رئيس للأيدي العاملة الوطنية.

وثمن الجغبير دعم الدولة غير المسبوق للقطاع الصناعي بما فيه  الإتفاقية التي توقعها الغرفة   اليوم مع مؤسسة الضمان الإجتماعي…  وقال ” نحن نشكر الحكومة على نهجها الإيجابي لأننا نملك جرأة الشكر، فالذي يشكر اجرأ من الذي ينتقد لأنه أقرب للواقعية والموضوعية”

 

مقالات ذات صلة