الصيادلة يعتصمون ضد نظام تراخيص المؤسسات الصيدلانية.

نظّم مجلس نقابة الصيادلة اليوم وقفة احتجاجية بمشاركة حشد من الصيادلة، للتعبير عن رفض مقترح التعديل الجديد على نظام تراخيص المؤسسات الصيدلانية.
وشارك في الوقفة التي ُنظمت أمام مبنى مجمع النقابات المهنية بعمّان، أعضاء مجلس النقابة ونقباء سابقون ورؤساء وأعضاء اللجان بالنقابة، بالإضافة إلى العديد من المنتسبين، للاحتجاج على التعديل المقترح حول آلية قياس المسافات بين الصيدليات.
وقال نقيب الصيادلة د. زيد الكيلاني إن مجلس النقابة لا زال يدعو إلى الحوار بهدف التوصل إلى حل توافقي لخروج من الأزمة، ولكنه أيضاً سيعمل على رفع سقف مطالبه الساعية إلى استعادة حقوق الصيادلة.
وأشار الكيلاني في كلمة ألقاها خلال الوقفة إلى إن مجلس النقابة يسعى إلى المطالبة بحقوق كافة الزميلات والزملاء من مختلف القطاعات، ومنها العلاوة الفنية وعلاوة العمل الإضافي لصيادلة القطاع العام، بالإضافة إلى المطالبة بدفع مستحقات المستودعات من موردي الأدوية إلى وزارة الصحة والتي لم تُدفع لهم طوال العامين الماضيين.
يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية هي الأولى التي ينظمها مجلس النقابة، ضمن خطته التصعيدية التي حددها للتعامل مع ما اعتبره محاولات للهيمنة على دوره في حماية المهنة، تهديد مكون حيوي وهام في القطاع الصحي في البلاد.

مقالات ذات صلة