الرزاز يبحث عن وزيرين جديدين للتربية والتعليم والمالية

حرير – نشر موقع رأي اليوم الالكتروني عن مصادر خاصة لم يسمّها ، أنه ارتفعت خلال اليومين الماضيين اسهم تعديل وزاري مرتقب خصوصا بعد تعيين وزيرين للتربية بالوكالة خلال 48 ساعة فقط في مؤشر على تخبط داخلي في مجلس الوزراء .
حيث اوكل الرزاز امس الثلاثاء ، حقيبتي التربية والتعليم التعليم العالي الى وزير العدل بسام التلهوني ، بعد ان اوكلهما للوزير مبارك أبو يامين قبل ان يعلن الاخير زفافه امس ومغادرته ارض الوطن لقضاء شهر العسل .
وأضاف رأي اليوم ، أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يبحث عن وزيرين جديدين للتربية والتعليم والمالية .
واستدرك رأي اليوم بان الرزاز يريد ان يتمهل قليلا في إختيار وزيرين للمنصبين تحديدا بسبب كثرة التبديل في موقع وزير التربية والتعليم العالي وبسبب ندرة وجود شخصيات مؤهلة لوزارة المالية.
وغادر الحكومة فعليا الوزير الاسبق للتربية الدكتور وليد المعاني قبل ايام حيث قدم استقالته للرزاز ، مستبقا تعديلا وزاريا مقبلا حسب مطلعين .
وتردد أيضا ان وزير المالية الحالي عز الدين كناكريه في طريقه لوظيفة بالقطاع الخاص.
يذكر أن الوزير كناكرية عاد قبل أيام من زيارة الى الولايات المتحدة الامريكية التقى خلالها مسؤولين من صندوق النقد الدولي ، حيث صرح بعد عودته أن الأردن لن يوافق على مقترحات للإصلاح لا تتوافق مع المصالح الوطنية .
وأضاف ، أن الأردن لن يوافق على تنفيذ أي مقترحات لا تتماشى مع المصالح الأردنية، وأن الأردن سيواصل خطته الهادفة إلى تعزيز النمو ومحاربة الفساد ومكافحة كافة أشكال التهرب سواء الضريبي أو غير الضريبي وتفعيل آليات ترشيد الإنفاق العام.

مقالات ذات صلة