إفتتاح فعاليات المؤتمر الوطني للمشاركة المجتمعية للشباب

حرير – افتتح أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور صباح اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الوطني للمشاركة المجتمعية للشباب “نحو مشاركة خلاقة”، بحضور رئيس منظمة حبق للتدريب على حقوق الإنسان والتنمية الدكتورة عبير البريم، ومديرة مشروع Part Jordan في الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ كاترين بوكلين.

المؤتمر جاء ضمن فعاليات مشروع المشاركة الشبابية، الذي تعقده منظمة حبق للتدريب على حقوق الإنسان والتنمية، بدعم من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ.

وأشار الجبور الى إن الشراكة بين وزارة الشباب ومنظمة حبق للتدريب على حقوق الإنسان والتنمية والوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ تعتبر شراكة عميقة في العمل الشبابي التنموي والمجتمعي، وتدعم مفهوم التنمية المجتمعية للشباب، وتعزز مشاركة الشباب الهادفة ودعمهم في مختلف المجالات.

وأضاف الجبور ان الشباب هم المورد البشري الذهبي والمنتج النوعي الوطني، الذى يحظى بإهتمام ملكي من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الامين، ما أعطى أهمية كبرى للقطاع الشبابي، وتضمينه ضمن السياسات الوطنية، واستحداث سياسات شبابية نوعية تتصدرها الإستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩ – ٢٠٢٥ . مؤكدا ان الاستراتيجية الوطنية جاءت نتيجة جهود شبابية ساهمت بقوة في اعداداها.

وأضافت البريم ان الشراكة مثلت نموذجا حقيقياً في التعاون المثمر بين القطاع الرسمي والغير رسمي، بمختلف المجالات.

فيما أشارت كاترين بوكلين ان الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ وضمن شراكاتها نفَّذت مجموعة من المشاريع والبرامج والمبادرات الشبابية في الأردن، مشيرةً الى إن قطاع الشباب يحمل أهمية كبرى في المباحثات الرسمية.

وقال الدكتور ياسين الهليل خلال الجلسة الأولى للمؤتمر التي عقدت تحت عنوان “دور الاستراتيجات والسياسات الوطنية في دعم الشباب” إن وزارة الشباب تسعى من خلال خططها الى تقديم مشاريع وبرامج واستراتيجيات تعود بالنفع على الشباب أنفسهم .

يذكر ان المؤتمر الوطني للمشاركة المجتمعية للشباب – نحو مشاركة خلاقة، يعتبر مؤتمراً شبابياً متخصصاً، يشارك فيه عدد من الخبراء في مجالات التنمية المستدامة والمشاركة الشبابية وشؤون الأسرة والمجالات الاقتصادية والاجتماعية ودعم السياسات من مؤسسات وطنية ودولية تعمل في الأردن.

#وزارة_الشباب

مقالات ذات صلة