بومبيو يغرد بعد استقالة الحريري

دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، كل الزعماء السياسيين في لبنان لتسهيل تشكيل حكومة جديدة لتحقيق الاستقرار والازدهار في البلاد وتأمين مطالب الشعب.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” عقب استقالة رئيس الحكومة اللبنانية أمس سعد الحريري، “ندعو الزعماء السياسيين في لبنان إلى تسهيل تشكيل حكومة جديدة بشكل عاجل يمكنها بناء لبنان آمن ومستقر ومزدهر يستجيب لاحتياجات مواطنيه وخاليا من الفساد المستشري”.

من جهتها نشرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس بيانا في تغريدة نشرتها في حسابها على “تويتر، جاء فيه، “بعثت المظاهرات السلمية على مدى الأيام الثلاثة عشر الماضية رسالة واضحة، يريد الشعب اللبناني حكومة فعالة وفاعلة، وإصلاحا اقتصاديا ووضع حد للفساد المستشري… أي عنف أو أعمال استفزازية يجب أن تتوقف، وندعو الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية إلى مواصلة ضمان حقوق وسلامة المحتجين”.

وأعلن الحريري، مساء أمس، استقالة الحكومة استجابة لمطالب محتجين يواصلون التظاهر في العاصمة بيروت ومناطق متفرقة من البلاد منذ نحو أسبوعين مطالبين باستقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة.

المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة