ورشة عمل في البلقاء التطبيقية بعنوان “بنوك الأسئلة الموجهة للمقررات”

 

حرير _نظم مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم في جامعة البلقاء التطبيقية ورشة عمل بعنوان” بنوك الأسئلة الموجهة للمقررات ” استضاف فيها الدكتور سليمان الأحمد عضو هيئة التدريس في كلية الذكاء الاصطناعي وبحضور الدكتورة غدير الشبعان مديرة مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم .
الدكتور سليمان الأحمد قدم شرحا تفصيلا حول البرامج المتقدمة المصممة لإعداد أسئلة الامتحانات وأرشفتها ،مشيرا إلى ان بمكان عضو هيئة التدريس إدخال تعليمات الامتحان وتقسيم العلامات ونموذج الإجابة الكترونيا من خلال تلك البرامج بالإضافة إلى أسماء الطلاب وأرقامهم الجامعية .
وقد تطرق الأحمد إلى العديد من المواضيع المتخصصة المتعلقة بكيفية إعداد بنوك الأسئلة الموجهة للمقررات.
الدكتورة غدير الشبعان قالت : ان هذه الورشة استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وفي كافة التخصصات العلمية والإنسانية إيمانا من إدارة الجامعة بأهمية الدور الذي يقوم به مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم بضرورة بناء قدرات أعضاء الهيئة التدريسية وتطوير مهاراتهم الالكترونية وتعريفهم بالنماذج المتقدمة المتعلقة بإعداد بنوك أسئلة الامتحانات ونماذجها المختلفة.
وفي ختام الورشة التي أقيمت على مسرح المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات أجاب الدكتور الأحمد على جميع الأسئلة والاستفسارات الموجهة من أعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في الورشة .

مقالات ذات صلة