العقل اليباب.. كامل نصيرات

الكاتب كامل نصيرات
*العقل اليباب*

أشعر دائماً أن عقل العربي مختلف عن كلّ العقول التي خلقها الله..وكأنه خلق وحده بعيداً عن الانسان الأول..أشعر أنه (مُلحق) ولم يكن من آدم زوج حواء..أشعر أن هذا العقل ليس لديه كثير من (الأوبشن)..عقل انفتح على الكلام فقط فأضحى العربي (كلمنجي)..حياته كلام..صحوه كلام..منامه كلام..سكونه كلام وسكوته كلام..!
رغم العمران ؛ ما زالت الصحراء بمساحاتها الشاسعة تسكن عقل العربي وتحتله بالكامل..ما زال الأعداء يطوّرون أسلحتهم حتى أنهم يقتلوننا وهم في غرف نومهم ؛ والعقل العربي متوقف عند السيف ..ما زال العربي يرى الحرب جيشين مصطفين قبالة بعضهما و( يلاّ نهجم) كأنها (طوشة)..! ما زال العربي يركب رأسه على اعتبار أنه حصان عربي أصيل..ما زال يفتل عضلاته أمام النساء لاعتقاده أن أقصى طموح للعقل هو (شوفيني يا مزيونة)..! ما زال العقل العربي مخازن ضخمة للقدمين فهو يتنفس منهما ؛ فالدبكة لديه أهم من اختراع الطائرة ؛ و(الدحيّة) عنده أهم بمراحل من صنع قداحة غاز..ومشوار نميمة أجمل من انتصار على الأعداء..!
العقل العربي يعيش منفرداً ومتفرداً..حتى الطيور تحمد ربها أنها لا تملك هذا العقل و تندم على اللحظة التي قادتها لتكون في حومته ..! العقل العربي هو العقل الوحيد الذي يأتيك وسط المعركة ويحاسبك على كلمة لم يسمعها جيداً ويقول لك : شو قصدك..؟؟!!
العقل العربي عقل يباب..

*كامل النصيرات*

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة