العراق: عدم اصدار فيزا للسائقين الاردنيين عائد الى تأخر هيئة “النقل البري”.. واللوزي يرد

أبدى الملحق التجاري في السفارة العراقية عبد الأمير عزيز رغبة بلاده في التعاون مع الجانب الأردني،السماح بدخول الشاحنات الأردنية أراضي البلدين والاستغناء عن ساحة التبادل الحدودية.

وقال عزيز في تصريح إن السفارة أرسلت طلباً لهيئة النقل البري، لتزويدها بأسماء السائقين وعددهم لمنحهم سمات دخول متعددة لمدة 6 شهور، ولم ترد الأسماء لغاية اللحظة.
وتوقع أن يكون سبب تأخر الجانب الأردني في تزويد السفارة بالأسماء، عائداً إلى اسباب أمنية، مشيراً إلى ان الوضع الأمني في العراق يشهد تحسناً مستمراً، ويمكن وصفه بـ “الآمن”.

وأوضح عزيز، أنه سيتم اصدار سمات متعددة الدخول “فيز”، للسائقين فور توفر أسمائهم، ليتسنى لهم الدخول إلى جميع المحافظات العراقية، مباشرة، بدلا من تفريغ الحمولة بساحة التبادل، التي تعيق الحركة وترفع التكلفة وتؤدي أحياناً إلى تلف جزء من البضاعة جراء الوقت الطويل الناتج عن التبادل.

من جانبه، أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل، المهندس صلاح اللوزي، أن نقابة أصحاب الشاحنات هي المعني بتزويد الجانب العراقي بأسماء سائقي الشاحنات.
وأضاف اللوزي، أن الهيئة جهة حكومية، وليست معنية بالاسماء، معتبراً أن النقابة، تملك معلومات دقيقة عن السائقين الراغبين بالحصول على سمات دخول الى الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة