تدشين أول مركز اتصال طبي في منطقة الشرق الأوسط تعزيزاً للصحة الرقمية الوطنية والدولية

حرير –  دشّنت شبكة طبكان الرائدة في الصحة الإلكترونية أول مركز اتصال طبي مباشر في منطقة الشرق الأوسط Medical Call Center يقدم خدماته على مدار الساعة.
وبيّن مدير العمليات في شبكة طبكان سامر الطراونة أن طبكان تسعى إلى أن يكون أكبر مركز اتصال طبي لخدمة المرضى في المنطقة وحول العالم ومن خلال إطلاق عدة مراكز اتصال مساندة في عدد من الدول المجاورة الشقيقة. وقال الطراونة “هذه التقنيات الفنية والتكنولوجيا ستساهم في وضع الأردن على خريطة السياحة العلاجية الدولية وأن يكون الأردن مقصداً استشفائيا دولياً يرفد الإقتصاد الوطني، ويساهم في إيجاد فرص عمل جديدة للإردنيين في القطاع الطبي”.
وأوضح مدير مركز الاتصال محمد السقا أن كوادر طبكان في مركز الاتصال الطبّي على أُهبة الاستعداد ليلًا ونهارًا لاستقبال استفسارات المرضى، حيث يعمل موظفو الشبكة بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءًا بنظام الشفتات، وأمّا استفسارات المرضى التي تصِل للشبكة خارج هذه الأوقات يتّم تسجيلها وتحويلها صباح اليوم التالي للأقسام المَعنيّة (مثل: قسم السياحة العلاجيّة) التي تقوم بدورها في التواصل مع المريض مباشرة وتوجيهه نحو الخيارات المُثلى لحل مشكلته، ويقوم موظفو مركز الإتصال الطبي أيضًا بالرد على استفسارات الأطبّاء المسجّلين على الشبكة أو أُولئك الراغبين بالانضمام عبر خط الدعم الفني.
و لضمان الوصول لأكبر عدد ممكن من المرضى وتقديم العَون اللازم لهم، تعتمد طبكان إضافة إلى مركز الاتصال الطبي حزمة من البرامج التقنية والفنية منها تطبيقات التواصل الإجتماعي المتنوعة مثل “الفيس بوك” “الواتس اب” “لينكد ان ” ” تويتر ” وغيرها، ويتّم الرد على الرسائل الواصلة عبر هذه الوسائل خلال 30 ثانية كأقصى حد. إضافة إلى خدمات البريد الإلكتروني وبرنامج المحادثة الخاص بطبيق طبكان.
وقال مدير البحث والتطوير رائد قديسات أن طبكان توجه المرضى نحو الخِيارات الصحيحة عبر الاستعانة بما يُعرف بالذكاء الإصطناعي Artificial Intelligence الذي يعتمد على محاكاة الذكاء البشري استنادًا إلى قاعدة بيانات طبية إلكترونية واسعة ومتنامية متاحة عبر المنصة ممّا يُسهّل فهم استفسارات المَرضى ووصولهم فوراً إلى أفضل مزوّد طبّي لحالتهم المرضية. ومن خلال الاتصالات التشاركية مع الطواقم والمراكز الطبية المسجلة عبر الشبكة.
وتسهيلاً على المرضى والترويج للسياحة العلاجية في الأردن جدّد مدير العمليات دعوته للكوادر الطبية الوطنية والدولية تسريع تسجيلهم عبر المنصة لتعظيم وتسهيل وصول المرضى إليهم والاستفادة من خدماتهم العلاجية بيسر وسهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة