إدراج أسهم ‘‘جرش لصناعة الملابس والأزياء‘‘ في ‘‘ناسداك‘‘

 أعلنت بورصة “ناسداك” الأميركية عن إدراج أسهم شركة جرش لصناعة الملابس والأزياء اعتبارا من اليوم الجمعة، لتصبح الشركة الأردنية والعربية الوحيدة المتداولة أسهمها في “ناسداك”.

وشركة جرش القابضة المستثمرة بالمملكة هي استثمار صيني ويقع مصنعها في منطقة التجمعات الصناعية في سحاب، الذي يصدر منتجاته من النسيج والملابس إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

وتوفر الشركة جرش التي أنشئت عام 2000 وتضم ثلاثة مصانع، نحو 800 فرصة عمل للأردنيين من ضمنهم 50 فرصة لذوي الإعاقة.

من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده: “إن إدراج أسهم شركة جرش لصناعة الملابس والأزياء في بورصة “ناسداك” الأميركية يعتبر نقلة نوعية للشركات الأردنية مما يفتح آفاق لاستقطاب شركات استثمارية أخرى إلى المملكة”.

وأضاف شحادة إن علاقة الأردن باتفاقيات الدولية مع أميركا وأوروبا استطاعت استقطاب استثمار صيني يصدر إلى أوروبا وأميركا مما ساعد على مساهمة بنك استثماري أميركي في الشركة واستقطب مستثمرين آخرين فيها.

من جهة أخرى، أشار رئيس مجلس إدارة شركة جرش لصناعة الملابس والأزياء، تشوي لنغ هانغ، في مقابلة صحفية سابقة إلى التوسع في أعمال الشركة منذ تأسيسها في المملكة حيث نمت من مصنع بعدد موظفين 300 إلى شركة توظف حاليا حوالي 3000 عامل وعاملة من الأردنيين وغير الأردنيين.

وفيما يتعلق بطرح أسهم الشركة للتداول في بورصة ناسداك الأمريكية أكد هانغ أهمية هذه الخطوة في تمكين الشركة من زيادة مواردها المالية، والذي سيسهم في توسيع أعمالها واستثماراتها في الأردن.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد زار أخيرا مصانع شركة جرش وأعرب جلالته، خلال الزيارة، عن اعتزازه بما حققته الشركة من إنجاز بإدراجها في بورصة ناسداك.

مقالات ذات صلة