طلبة الثانوية العامة من مواليد 2000-2001 يطالبون بعقد دورة استثنائية لغير المستكملين

 

حرير_ طالب عدد من طلبة الثانوية العامة مواليد العام 2001/2000 غير المستكملين لمتطلبات النجاح وزير التربية والتعليم بعقد دورة أستثنائية في شهادة الثانوية العامة لإكمال مسير مشوارهم الدراسي.

 

 

 

وقالوا في معرض شكواهم أن الدورة التكميلية لم تكن منصفه وعادلة وخصوصا غير المستكملين للنجاح في ثلاث مواد مواد وأكثر والظروف متفرقة بين الطلاب ، حيث كانت هذه الدورة بعد اعلان النتائج بثلاثة أيام فقط لا غير الأمر تاذي حال دون استطاعتهم دراسة المواد مرة أخرى أو حتى مراجعتها والجدول مزدحم جدا .

 

 

 

وأضافوا بأن الدورة التكميلية كانت بهدف أن يستدرك الطالب الأمور إلا أنها بحد تعبيرهم افتقدت عنصر التوقيت المناسب والمراعاة بين قدرات الطلاب المختلفة في الجدول حيث كانت كل مادة لها فقط نصف يوم وهو وقت لا يكفي حتى لمراجعة مادة من المواد المشتركة.

 

 

 

وأكدوا على ان كان عدم الامتثال لمطلبهم هذا الكلف المادية فلقد تقدموا بمقترح احتساب رسوم للمادة الواحدة أو لجميع المواد حتى يتسنى لهم الالتحاق بزملائهم الفصل الثاني بالجامعات مؤكدين بأن هذا حل أمثل وعادل لجميع الأطراف.

 

 

 

وأكد الطلبة حرص الوزارة على مصلحة الطلبة ، وان يكون التعليم حقا للكل فسنة كاملة للانتظار فهذا يفتح علينا باب الملل واليأس والإحباط والتخلي عن الهدف الأساسي وهو التعليم ، وايضا منافسة جيل ٢٠٠٢ على المقاعد .

 

 

 

ويأمل هؤلاء الطلبة من الوزارة بأن يتم عقد دورة شتوية تشمل جميع غير مستكملين متطلبات النجاح بغض النظر عن عدد المواد للالتحاق بالجامعات وان لا يتوقف بهم الطريق على شهادة الثانوية العامة ويدركهم الوقت.

مقالات ذات صلة