أحداث شغب في «الأردنية» واحتجاز نائب رئيس الجامعة

ادى قرار إدارة الجامعة الأردنية بتأجيل انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة الجامعة الى توتر داخل الحرم الجامعي ، واحتجاز نائب الرئيس رئيس اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد الطلبة د . عمر كفاوين داخل العمادة لمدة ساعة ونصف الساعة ، قام خلالها نائب الرئيس بالخروج خفية من البوابات الخلفية للعمادة ، حيث اعترض الطلبة السيارة التي استقلها وقاموا بتكسير زجاجها ، وتناثرت اشاعات بقيام السيارة بدهس طالبين داخل الجامعة .

ووفقا لرئيس الجامعة د. عزمي محافظة فان ما حصل لا يعدو كونه سلوكا خارج حدود المقبول لطلبة جامعيين ، نافيا ما تردد من ان سيارة نائب الرئيس قامت بدهس طالبين، مؤكدا ان ما حصل قيام الطلبة باعتراض السيارة وهي تخرج من العمادة واعتدوا عليها بطريقة غير مقبولة داخل الحرم الجامعي .

وأضاف محافظة في تصريحات خاصة أن الموقف لا يليق بطلبة الجامعة « أي جامعة « وان تأجيل انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة جاء بقرار من إدارة الجامعة خوفا من وجود توترات نتيجة عدم وجود أجواء هادئة داخل الاتحاد ، وعليه فقد قررت الجامعة التاجيل حماية للطلبة وخوفا من وجود مشاكل .

وأضاف الرئيس ان الامر لا ضير فيه، حيث ان التاجيل لصالح الطلبة ولصالح وضع الجامعة وحماية للطلبة وسيتم تحديد موعد الانتخابات خلال الأسبوع المقبل وستعقد بمن حضر .

وبحسب نائب الرئيس رئيس اللجنة التحضيرية د. عمر كفاوين ، فان توترا حصل بين مجموعات الطلبة وتحالفات خلال التحضير لعقد وانتخاب الهيئة التنفيذية، وبدأ بعض الطلبة بالانسحاب لخلق اجواء متوترة بين التحالفات، وعليه فقد قررت إدارة الجامعة تأجيل عقد الانتخابات الى حين عودة الأمور الى طبيعتها واجراء الانتخابات بهدوء.

وأشار كفاوين الى ان الطلبة منعوه من الخروج من عمادة شؤون الطلبة لمدة ساعة ونصف الساعة وبعدها تم اخراجه من البوابة الخارجية وهجم الطلبة على السيارة التي خرج بها وتعود لاحد افراد الامن الجامعي ، حيث قاموا بتكسير زجاجها من خلال رمي انفسهم على الزجاج ، مشيرا الى انه لا يعلم ان كان قد اصيب طلبة خلال ذلك، وعليه خرجت السيارة من العمادة الى موقع الرئاسة لحضور منح الدكتوراه الفخرية للدكتور زياد فريز.

واكد كفاوين ان الجامعة ستحيل الطلبة المتورطين الى التحقيق لان هنالك متسببين باحداث عنف والاضرار بالجامعة ، داعيا الجميع الى توخي الهدوء والحفاظ على امن الجامعة وامن الوطن لان طلبتنا يتمتعون بوعي عال لا تشوبه شائبة.

وكانت قد أثيرت حالات توتر وشغب ساعات العصر امس بحسب شهود عيان بعد قرار تأجيل الانتخابات ، حيث تعرض الطلبة لنائب الرئيس واعترضوا مسيرته وكان على وشك الوقوع .واحاطت قوات الدرك والامن العام باسوار الجامعة بعد الاحداث التي وقعت ، في ظل تهديدات بتصعيد الموقف جراء ما حصل داخل الحرم الجامعي .

مقالات ذات صلة