اختتام فعاليات السنة الأولى من مشروع المدرسة الرياضية

عمان – رعت سمو الأميرة آية الفيصل، اليوم الخميس، حفل اختتام مشروع المدرسة الرياضية التابع للجنة الأولمبية الأردنية وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من جمعية التعاون الألماني GIZ وبالتعاون مع الاتحاد الأردني لألعاب القوى والاتحاد الأردني للكرة الطائرة والذي انطلق في بداية العام الدراسي الحالي.

وحضر حفل الاختتام الذي أقيم في صالة مدرسة تلاع العلي وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز وسفير الاتحاد الاوروبي في الاردن أندريا فونتانا، وممثل جمعية التعاون الالماني مارتين كلار وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ماهر محفوظ ورئيس هيئة اجيال السلام الدكتور مهند عربيات.

ويهدف مشروع المدرسة الرياضية إلى زيادة عدد الطلاب والطالبات الذين يحصلون على تدريب رياضي عالي المستوى في رياضتي الكرة الطائرة وألعاب القوى بالسنة الأولى من البرنامج بالإضافة إلى رياضات أخرى في السنوات اللاحقة.

وكان البرنامج قد استقطب في سنته الأولى 100 طالب وطالبة من مدرستي ذوقان الهنداوي للذكور وأم حبيبة الأساسية للإناث حيث تم تدريب الطلبة على مدار الفصلين الدراسيين إلى جانب إقامة نادي شتوي في عطلة ما بين الفصلين.

وشهد الحفل استعراض لمهارات الطلبة في رياضتي ألعاب القوى والكرة الطائرة وسرد للأنشطة والفعاليات العديدة التي أقامتها إدارة مشروع المدرسة الرياضية خلال العام.

وكرمت سمو الأميرة آية الفيصل في نهاية الحفل القائمين على المشروع للجهود المبذولة خلال السنة الأولى من مشروع المدرسة الرياضية.

– بترا

مقالات ذات صلة