الإعلامي اللبناني جورج قرداحي يعتبر النسخة الحالية من مهرجان جرش “علامة فارقة”

حرير – اعتبر الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي، الأربعاء، أن مهرجان جرش للعام الحالي 2023  في نسخته الـ37 يشكل “علامة فارقة” مقارنة مع المهرجات التي أقيمت سابقا.

وقال قرداحي لبرنامج صوت المملكة، إن “مهرجان جرش للعام الحالي كان علامة فارقة من كل السنوات التي مضت على هذا المهرجان من حيث التنظيم والفنانون المشاركون والتغطية”.

وأوضح أن “المهرجان تظاهرة ثقافية وليس مهرجانا عابرا وهو بصمة في المجال الثقافي الأردني بشكل عام”.

قرداحي أشار إلى أن الإعلام الأردني “لم يقصر” وهو “يقوم بواجبه على أكمل وجه ليس فقط لتغطية مهرجان جرش بل في تغطيته لكل  النشاطات التي تحدث في الأردن”.

ورأى أن الإعلام العربي مفكك، موضحا: “نحن ليس لدينا إجماع على قضايا رئيسية، وإعلامنا الذي يعكس آراءنا مفكك ومشتت ولم يعد باتجاه واحد”.

وعبر قرداحي عن قلقه من أن القضية الفلسطينية والقدس “لم تعد محط إجماع”، لكنه عبر عن أمله في أن “يكون هناك إجماع على القضايا الرئيسية والهامة في العالم العربي، وأن تبقى القضية الفلسطينية هي قبلة القضايا في عالمنا العربي”.

وعبر كذلك عن أمله في “ألا نصل إلى مرحلة أن يحدث هناك تفكك حيال هذه القضايا”.

وزيرة الثقافة هيفاء النجار، أكدت في المقابل أن جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيرة إلى أن الأردن لم يتغير أبدا وما زال صوت الأردن واضحا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

من جهة أخرى، تحدث قرداحي عن حاجة الإعلام إلى تنظيم وإعادة تنظيم خاصة الإعلام الإلكتروني وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

المملكة

مقالات ذات صلة