شيخ الأزهر: نتعرض لغزو ثقافي غربي لتقنين المثلية

حرير _  ندد شيخ الأزهر أحمد الطيب، الأحد، بما قال إنه “غزو ثقافي غربي” يستهدف “تقنين الشذوذ والتحول الجنسي” في المجتمعات الشرقية.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ الطيب مع السفير الهندي لدى القاهرة، أجبت جوبتيه، وفق بيان للأزهر.

وقال الطيب إنه “على الرغم من أن الحضارة الشرقية والغربية لا يتشابهان، وبينهما الكثير من الاختلافات في الأصول والقيم، إلا أن هذا لا يمنع تقاربهما وانفتاحهما للحوار والعيش معا”.

واشترط لهذا التقارب والانفتاح أن “يأتي ذلك في إطار احترام الثقافة والقيم الشرقية، وتفهم طبيعة الاختلاف الذي سنه الله لتسيير أعمال هذا الكون”.

وتابع: “نشهد الآن غزوا ثقافيا غربيا لمجتمعاتنا الشرقية هبّ علينا كالغيوم السوداء الداكنة بدعاوى الحقوق والحريات؛ لتقنين الشذوذ والتحول الجنسي، وغير ذلك من الأفكار غير المقبولة شرقيا ولا دينيا ولا إنسانيا”.

ووصف هذا الغزو بأنه “سطو على حق الإنسانية والحياة في استمرارهما كما أرادهما الله، وازدواجية في تفسير حقوق الإنسان، وتعدّ على حق الشرق في اتباع الدين”.

وأكد الطيب أن الشعبين المصري والهندي تربطهما علاقات قوية منذ آلاف السنين؛ نتج عنها تبادل علمي وثقافي وأدبي واجتماعي، وأن الأزهر يسعد باستضافة طلاب الهند داخل أروقة معاهده وجامعته، مشيرا إلى أن الطالب الهندي من أكثر الطلاب تميزا في الدراسة في جامعة الأزهر، وقد لمس ذلك بنفسه خلال عمله بجامعة الأزهر أستاذا ورئيسا، ومدى اعتنائهم بالتراث وتحصيل العلوم الشرعية والعربية.

ويستضيف الأزهر 332 طالبا هنديا في مختلف الكليات والتخصصات بجامعته العريقة، وفق السفير.

عربي ٢١

مقالات ذات صلة