إلغاء الحظر على عمان والزرقاء يو م الجمعة القادمة وإقامة الصلوات في مساجدهما

قررت الحكومة، الثلاثاء، تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي في محافظات المملكة جميعها، وذلك اعتباراً من الأربعاء المقبل، وفق ما ذكرت وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الثلاثاء، بينما تقرر عدم فرض حظر تجول شامل في عمّان والزرقاء الجمعة.

وقال العضايلة خلال مؤتمر صحفي من رئاسة الوزراء: “قررت اللجنة الوزاريّة لاستدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي لتبدأ في تمام الساعة 12 من منتصف الليل بالنسبة للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة الواحدة بعد منتصف الليل للأفراد في جميع محافظات المملكة، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق للتاسع من أيلول/سبتمبر”.

وأوضح: “تقرر عدم فرض حظر التجوّل الشامل في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء أو أي من محافظات المملكة الأخرى خلال الأسبوع المقبل”. لكنه أكد أن الحكومة ستشدد “الرقابة على التجمعات بما في ذلك الأسواق الشعبية والمولات والمتنزهات ودور العبادة، وجميع المنشآت لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد”.

وأشار العضايلة إلى أن الحكومة “قد تضطر خلال الأيام المقبلة إلى عزل بعض الأحياء أو المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة، وفقاً لتطوّرات الحالة الوبائيّة فيها”.

حي الربوة

وقررت الحكومة، رفع عزل عن جزء من حي الربوة التابع للواء ماركا في عمّان، وذلك “في ضوء استقرار الحالة الوبائيّة”.

وقال العضايلة: “في ضوء استقرار الحالة الوبائيّة في الجزء الذي تمّ عزله من حي الربوة ضمن لواء ماركا، فقد تقرّر رفع عزل هذه المنطقة، بحيث تطبّق فيها إجراءات الحظر الليلي المعمول بها في بقيّة مناطق المملكة، وذلك اعتباراً من هذا (الثلاثاء)”.

من جانب آخر  فقد صرحت وزارة الأوقاف بأن صلاة الجمعة المقبلة ستقام في مساجد عمان والزرقاء 

مقالات ذات صلة