هل تشعرين بالحاجة الى زيادة جمال و اشراق وجهك قبل الزفاف ؟

ماسكات النعناع للبشرة ماسكات رائعة تساعد في زيادة نضارة وجمال الوجه ، وجعل العروس في أبهى صورة ، وأجمل شكل .

النعناع من النباتات الخضراء الطيبة الرائحة التي يحب الجميع رائحتها التي تبعث على الانتعاش و تحسن المزاج ، والنعناع يستخد م كمشروب له العديد من الفوائد للجسم والصحة العامة ، فهو يساعد في تنظيم حركة الجهاز الهضمي ، وتخليص المعدة من الغازات و الانتفاخات بسبب عملية الهضم ، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، ويساعد في تطهير الفم والقضاء على الجراثيم والبكتريا الضارة و التي تسبب الروائح السيئة للفم ، ويمكن مضغ النعناع بعد تناول البصل للقضاء على رائحته في الفم بصورة نهائية بحسب “مجلة رجيم” .

و يساعد النعناع في تنشيط القلب ، و تنظيف الشرايين من الكوليسترول و الدهون الثلاثية التي تسبب ضيق الأوعية الدموية و الشرايين ، كما يساعد في تنشيط خلايا الكلى و زيادة ادرار البول الامر الذي يساعد في تخليص الجسم من السوائل المحتبسة فيه ، وهو الذي يقي الجسم من الكثير من الأمراض .

لماذا ماسكات النعناع للبشرة ؟

النعناع له العديد من الفوائد للجلد و البشرة منها  :

توريد لون البشرة : يساعد النعناع في حدوث انتعاش للوجه و البشرة ، و ينشط الدورة الدموية في الوجه ، و يوسع الشعيرات الدموية في البشرة ، مما يعطي الوجه اللون الوردي الجميل .

علاج حب الشباب  : النعناع يحتوي على مضادات الإلتهابات و التي تساعد في القضاء على البكتريا و الفطريات المتكونة على البشرة و التي تسبب ظهور حب الشباب و البثور الصغيرة التي تهيج البشرة .

تفتيح الوجه : تساعد ماسكات النعناع في تفتيح لون الوجه و القضاء على البقع الداكنة و الهالات السوداء أسفل العين .

الوقاية من أشعة الشمس : ماسكات النعناع الأخضر تساعد في الحماية من أشعة الشمس  الحارقة ، و من ضرر الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، و تساعد في اعادة مادة الميلانين الصبغية للجلد الى معدلاتها الطبيعية ، فتساعد في اشراق و نضارة الوجه والبشرة .

ترطيب البشرة : ماسكات النعناع تساعد في ترطيب البشرة ، فالنعناع من النباتات الزيتية المفيدة ، وزيت النعناع يساعد في ترطيب البشرة ومنع جفاف الجلد ، وتغذية البشرة بفيتامين أ و ج و ب الموجود في النعناع .

تقليل التجاعيد : يساعد في شد الجلد ، وتقليل ظهور التجاعيد في الوجه و التي تظهر بسبب كبرالسن والتقدم في العمر أو بسبب الاجهاد و التعب ، فتساعد ماسكات النعناع في تجديد خلايا الجلد و البشرة .

ماسكات النعناع السريعة لنضارة و اشراق البشرة

النعناع و الخيار لتنظيف البشرة

يساعد الخيار عند اضافته الى النعناع الاخضر في تنظيف البشرة و ازالة الخلايا الميتة و الأنسجة التالفة ، و يساعد في تنشيط خلايا الوجه ، و ازالة الشوائب و الأوساخ من على الوجه و البشرة .

المكونات

حبة من الخيار متوسطة الحجم .

بعض عيدان النعناع الأخضر .

ربع كوب من الماء .

اعداد الماسك

يتم خلط الخيار في الخلاط ، ثم يتم تصفيته حتى لا يتبقى الا الخيار و التخلص من الماء السائل فيه .

يتم خلط عيدان النعناع الاخضر في الخلاط .

يوضع خليط النعناع و الخيار في الماء و يوضع الخليط على النار حتى درجة الغليان ، و يترك بعد الغليان عشر دقائق على النار .

يتم انزال الخليط و تركه حتى يبرد تماماً ، ثم يوضع على الوجه و يوزع على الوجنتين والجبهة و الذقن .

يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ و يجفف .

من ماسكات النعناع التي تفيد في ترطيب البشرة و مقاومة ظهور التجاعيد و الخطوط فيها ماسك العسل و النعناع ، فالعسل يساعد في ترطيب و تغذية البشرة ، كما أن العسل من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد في القضاء على البكتريا و الجراثيم التي تظهر على الوجه ، و يساعد كذلك في حماية البشرة من أشعة الشمس و سائر الملوثات .

المكونات

ملعقتان من العسل .

ربع كوب من النعناع الأخضر المفروم .

اعداد الماسك

يتم خلط النعناع المفروم مع العسل و يقلب الخليط بشكل جيد حتى تتجانس المكونات .

بعد غسل الوجه وتنظيفه من الأتربة والكريمات و مساحيق التجميل ، يتم فرد الماسك على الوجه وتوزيعه مع تحريك الأصابع بصورة دائرية لتدليك الوجه والبشرة .

يترك القناع على الوجه لمدة ربع ساعة .

يتم ازالة القناع باستخدام فوطة نظيفة مبللة بالماء الدافئ ، ثم يشطف الوجه و يجفف .

يمكن تكرار الماسك مرتان في الاسبوع ، فهو من ماسكات النعناع القوية و التي تساعد في ترطيب وحماية الوجه من الجفاف وتشققات الجلد .

ماسك النعناع و الزبادي لتفتيح و تبييض الوجه من ماسكات النعناع المفيدة في تفتيح و تبييض البشرة ماسك النعناع مع الزبادي ، فالزبادي من المواد المبيضة للبشرة ، فالزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك و الذي يساعد في القضاء على البقع الداكنة في الوجه .

كما يساعد الزبادي عند اضافته الى النعناع في تقليص حجم مسام الوجه الامر الذي يقلل من الافرازات الدهنية التي تخرج من هذه المسام ، و التي تتراكم على البشرة مسببة حب الشباب و الرؤوس السوداء ، فتزداد الشوائب في البشرة و تقل نضارتها و اشراقها .

المكونات

كوب من الزبادي .

ربع كوب من النعناع الأخضر المفروم .

ملعقة من العسل .

اعداد الماسك

يتم خلط النعناع مع العسل و الزبادي بشكل جيد و متجانس .

يتم وضع الماسك على الوجه ، و توزيع الخلطة على البشرة بشكل جيد مع التدليك بصورة رقيقة و برفق .

يترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف الوجه و يجفف بالماء الفاتر .

ماسك النعناع والليمون للتخلص من الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء على البشرة بسبب تراكم الافرازات الزيتية للوجه ، و تسبب هذه الرؤس انطفاء البشرة و تقلل من صفاء و نضارة البشرة ، ومن ماسكات النعناع لتخليص البشرة منها هذا الماسك بالليمون ، حيث يتم خلط ربع كوب من النعناع المفروم ، مع نصف ملعقة من عصير الليمون ، وملعقة من العسل ، و يتم خلط المكونات ، ثم يتم وضع الماسك على الوجه ويوزع برفق و يترك لمدة ربع ساعة ، بعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر و يجفف ، ثم يوضع يت مرطب لمنع البشرة من التهيج بسبب الليمون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة