مجلس الوزراء يعين 176 شخصاً من ذوي الإعاقة

حرير – وافق مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز على استثناء 176 شخصاً من ذوي الإعاقة، الذين تقدّموا بطلبات توظيف منذ عام 2008م، من تعليمات الاختيار والتعيين، تمهيداً لتعيينهم في عدد من الدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.
ويأتي القرار نظراً للظروف الصحيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي يمرّ بها هؤلاء، وطول فترة اعتمادهم ضمن الحالات الإنسانيّة.
وأوعز مجلس الوزراء بإحداث شواغر إضافيّة لذوي الإعاقة المعنيين على جدول تشكيلات الوظائف للسنوات (2019 – 2020 – 2021م)، وأن لا يتمّ استخدام هذه الشواغر إلّا لتعيين هذه الشريحة، وبواقع 59 شاغراً سنويّاً على مدار ثلاث سنوات، وفقاً لأقدميّة اعتمادهم على بند ذوي الإعاقة.
على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء الموافقة على تركيب أنظمة طاقة شمسيّة مرتبطة مع الشبكة الكهربائيّة من فلس الريف، وذلك لمنازل الأسر الفقيرة الواقعة داخل وخارج حدود التنظيم، والمستفيدة من صندوق المعونة الوطنيّة، على أن لا يتجاوز معدّل الاستهلاك الشهري للمستفيد (300 ك.و.س)، وذلك ضمن تعليمات وروابط محدّدة، وبحسب الأسس والتشريعات المعمول بها في وزارة الطاقة والثروة المعدنيّة.
ويأتي القرار لتخفيف عبء فواتير الكهرباء الشهريّة عن الأسر الفقيرة، ولتوسيع شريحة المستفيدين من فلس الريف داخل وخارج حدود التنظيم المرتبطين مع الشبكات الكهربائيّة.

مقالات ذات صلة