الخضري يؤكد أن مصانع القطاع تضررت بشكل كبير بسبب الحصار الإسرائيلي والاعتداءات المتتالية عليها

حرير – أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن قطاع غزة النائب جمال الخضري، أن مصانع القطاع تضررت بشكل كبير بسبب الحصار الإسرائيلي والاعتداءات المتتالية عليها، إذ أُغلقت المئات من المصانع والمتاجر أبوابها بسبب الحصار الذي أفرز هذا الوضع الاقتصادي الخطير.
وقال في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن الاحتلال يستهدف الاقتصاد الفلسطيني، بشكل عام، ويهدف لتقويضه، خاصة القطاع الصناعي، حيث لازال يمنع دخول معظم مواد الخام اللازمة للصناعة، بحجة الاستخدام المزدوج.
وبين أن هذه الإجراءات فاقمت معاناة أصحاب المصانع، والعمال والفنيين، وتحولت هذه المصانع إلى هياكل حديدية بلا أي فائدة، فيما سجلت خسائر اقتصادية مباشرة وغير مباشرة تشمل قطاعات صناعية وتجارية وزراعية.
وأكد أن الاحتلال يفرض قيوداً مشددة على التصدير من غزة للخارج بهدف ضرب الاقتصاد، مبيناً أن هذه القيود تمنع تصدير العديد من المنتجات، ما يؤثر على الدخل المفترض في حال حرية تصدير البضائع والمنتجات من غزة.
وشدد الخضري على أن الانكماش الاقتصادي بسبب الحصار والقيود الاقتصادية التي يفرضها الاحتلال، ينعكس على القطاعات الصناعية والتجارية بشكل مباشر، وتظهر آثاره في إغلاقات يومية لمحال تجارية وورش ومصانع في جميع القطاعات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة