الاحتلال يغلق جميع بوابات المسجد الأقصى/ فيديو

حرير _ أغلقت شرطة الاحتلال  الاسرائيلية جميع بوابات المسجد الأقصى، في القدس، واعتدت على مصلين في باحاته.

وقال فراس الدبس، مسؤول الاعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، في بيان “أغلقت الشرطة الاسرائيلية جميع بوابات المسجد الأقصى”.

وأضاف أنها “اعتدت على مصلين داخل باحات المسجد”.

وقال مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة إن شرطة الاحتلال أقدمت أول أمس على وضع سلاسل حديدية مع قفل على الباب الواقع على رأس الدرج الـمؤدي إلى مبنى باب الرحمة.

واعتبر المجلس في بيان له وصل وكالة “صفا” الاثنين، أن هذا الفعل هو اعتداء سافر على جزء أصيل من الـمسجد الأقصى الـمبارك، ويأتي ضمن سلسلة الاعتداءات التي يتعرض لها باب الرحمة من قبل شرطة الاحتلال.

ولفت إلى أن الاحتلال أقدم في عام 2003 على اتخاذ قرار بإغلاقه بحجة وجود منظمة إرهابية تدعى لجنة التراث والتي لا وجود لها نهائيًا في هذا المكان، واستمرت الشرطة في تجديد قرار الإغلاق رغم اعتراضات دائرة الأوقاف الإسلامية المستمرة ومطالبتها مرارا وتكرارا إلغاء هذا القرار.

وأضاف أن شرطة الاحتلال حولت عام 2017 الأمر للمحكمة الإسرائيلية ورفع دعوى ضد دائرة الأوقاف الإسلامية ولجنة التراث ومقاضاتها بموجب قانون مكافحة الإرهاب واتخاذ قرار قضائي بإغلاق باب الرحمة إلى إشعار آخر دون تحديد موعد لذلك مع الحفاظ على سرية الملف.

مقالات ذات صلة