“قيامة أرطغرل” يعود بحلة جديدة بعد توقف لأسبوع…

بعد توقف لمدة أسبوع، يعود عرض المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، غدا الأربعاء، على شاشة “تي آر تي”، ليبدأ بمرحلة وديكورات جديدة، بحسب ما كشفت أسرة المسلسل، متعهدة بمزيد من التشويق والإثارة بالحلقات المقبلة.

وكانت قناة “تي آر تي” قد أعلنت، من خلال بيان رسمي الأربعاء الفائت، 25 إبريل/ نيسان الماضي، عن تأجيل عرض الحلقة 116 من المسلسل، مبررة التوقف بالقول “لقد بدأت حقبة جديدة في قيامة أرطغرل، ونظراً للديكورات والإنتاجات التي قمنا بها عن الفترة الجديدة، لدينا استراحة لمدة أسبوع”.

وكانت الحلقة السابقة (115) من المسلسل التركي واسع الانتشار، قد لاقت نسب مشاهدة عالية، الأولى بين أكثر المسلسلات والبرامج الحديثة على شبكات التواصل الاجتماعي، سواء في تركيا أو بالعالم العربي. وينتظر متابعو المسلسل غداً، الحقبة الجديدة التي ستشهد مولد عثمان، مؤسس الدولة العثمانية، على أرض سوغوت.

ولم يخف عدد كبير من الأتراك والعرب فرحهم بإقدام “أرطغرل” على قتل الأمير السلجوقي سعد الدين كوباك، بعد أن طغى وتجبر وظلم، فكان مصيره العدالة، وفق ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي توقف سابقاً بعد حريق شب بموقع التصوير بعد الحلقة 97 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قبل أن يعود في ديسمبر/كانون الأول، قد حقق نسب مشاهدة عالية جدًا، بلغت 10 ملايين للحلقة الأولى. وبلغ إجمالي مشاهداته 75.1 مليونًا، مسجلًا أعلى نسب مشاهدة.

ويناقش المسلسل الذي بدأ عرضه في العام 2014، وعرضت منه حتى الآن أربعة أجزاء، الأحداث التي جرت خلال القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، والد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة