الصحة: المستشفى الميداني في عمان لم يستقبل حالات إصابة بالفيروس “المخلوي”

حرير- قال مدير إدارة الشؤون الفنية والمستشفيات في وزارة الصحة الدكتور عماد أبو يقين، إن المستشفى الميداني في عمّان لم يستقبل أي حالات متعلقة بالفيروس “المخلوي” انما تم وضعه تحت الاستعداد لحالات الطوارئ.

وأضاف أنه على الرغم من وجود ارتفاع بعدد الإصابات بعدوى الجهاز التنفسي إلا أنه لا يستدعي الهلع أو الخوف ويعد من الفيروسات الموسمية.

وأكد أبو يقين أن الفيروس “المخلوي” كغيره من الفيروسات يزداد بالتزامن مع دخول فصل الشتاء وتقلب درجات الحرارة ويتسبب بعدوى الجهاز التنفسي تعمل على ظهور أعراض من بسيطة إلى متوسطة مثل سيلان الأنف، والسعال، والعطس، والحمى، وانخفاض الشهية والصفير.

وفيما يتلق بازدياد حالات المراجعة للمستشفيات بين أبو يقين أن السبب يعود لزيادة حرص الأهالي على تقديم الرعاية الصحية المثلى لأطفالهم داعيا الأهالي إلى الابتعاد عن تقديم العلاجات دون استشارة طبيب.

وشدد أبو يقين على ضرورة الالتزام بالعادات الصحة السليمة للحد من انتشار الفيروس، من خلال الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين، وعدم تقبيل الأطفال الرضع، وعدم اختلاط الطفل المصاب بالآخرين، وارتداء الملابس المناسبة بسبب تقلب درجات الحرارة، والعمل على تهوية المنازل، واستشارة الطبيب إذا اشتدت الإعراض.

مقالات ذات صلة