نقابة المعلمين ترد على دعوات مديريات التربية التي تطلب فيها من الأهالي ارسال أبنائهم إلى مدارسهم يوم الأحد

حرير – جددت نقابة المعلمين الأردنيين التأكيد على استمرار اضراب المعلمين عن العمل ليوم غد الأحد، محذّرة من الدعوات التي تصدرها مديريات التربية والتعليم المختلفة والتي تطلب فيها من الأهالي ارسال أبنائهم إلى مدارسهم يوم الأحد.

وقال الناطق الاعلامي باسم النقابة، نور الدين نديم، إن النقابة رصدت تعميمات من مديريات التربية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الرسمي تدعو الأهالي لاحضار أبنائهم إلى المدارس على اعتبار أنه يوم دوام اعتيادي.
وأضاف نديم إن تلك الدعوات الخطيرة الصادرة عن مديريات التربية تشكّل عبثا بالسلم الأهلي، ومن شأنها ضرب النسيج المجتمعي وضرب منظومة القيم والأخلاق الأردنية التي تقوم على دعم المعلمين واحترام مكانتهم، خاصة وأن الوزارة ومديري المديريات يعلمون جيّدا أن الاضراب مستمر.
وشدد على أن المعلمين سيواصلون اضرابهم عن العمل لحين تحقيق مطالبهم، مناشدا الأهالي بالاستمرار في دعم المعلمين، وعدم السماح للحكومة بتصدير أزمتها إلى الشارع.
إلى ذلك، أصدرت فروع نقابة المعلمين في عدة محافظات دعوات صريحة للأهالي بعدم ارسال أبنائهم إلى المدارس حرصا على سلامتهم، مؤكدين استمرار الاضراب لحين تحقيق المطالب.
وكان عدد من مديري التربية في عدة مناطق وجهوا دعوات لأولياء أمور الطلبة بضرورة إرسال أبنائهم إلى المدارس كالمعتاد اعتبارا من صباح يوم غد الأحد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة