“الأمانة”: تجهيز 150 كاسحة ثلوج

حرير _ أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ القصوى اعتبار من صباح غد للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المملكة اعتبارا من مساء بعد غد والذي يتوقع ان تشهد المملكة خلاله تساقطا للثلوج في أغلب المناطق.
وقال نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق حسام النجداوي إن الأمانة وضعت خطة متكاملة للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي وسترفع درجة التأهب إلى القصوى خصوصا في ظل توقعات تساقط الثلوج على مختلف مناطق العاصمة”.
وأضاف، أنه سيتم توزيع 150 كاسحة ثلوج على مناطق عمل الأمانة الـ22 عدا عن اللودرات والبكبات وناثرات الملح، واستئجار آليات من القطاع الخاص في حال تطلب الأمر ذلك، لافتا الى أن خطة الطوارئ ستستند في عملها على نشر أربعة آلاف عامل وموظف في مناطق الأمانة على مدار الساعة.
ودعت الأمانة المواطنين في مناطق هطل الثلوج الى عدم ركن مركباتهم على حرم الشوارع وإنما في الأماكن المخصصة لعدم إعاقة عمل الآليات في حال دعت الضرورة لذلك.
كما دعت الى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أو ملاحظة يتم رصدها، أو مراجعة مديريات مناطق الأمانة، أو من خلال موقعها الإلكتروني https://www.ammancity.gov.jo/ar/main/index.aspx. وحذرت المواطنين القاطنين بالأودية أو مجاري السيول الابتعاد عنها، مشيرة الى أنها ستتابع هذا الموضوع مع الحكام الاداريين.

مقالات ذات صلة