إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية تواكب أزمة كورونا بخطة إعلامية متكاملة

حرير – إذاعة المملكة الأردنية -عمر الدهامشة- استطاعت إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية ومحطاتها التابعة (إذاعة البرنامج العام، عمان إف أم، إربد إف أم، القرآن الكريم والإذاعة الأجنبية) مواكبة أزمة فيروس كورونا ببرامجها المختلفة واستضافة الخبراء والمختصين، وإيصال الرسائل التوعوية والأخبار للجمهور باللغتين العربية والانجليزية ضمن خطة إعلامية متكاملة.

وقال مدير الإذاعة مهند الصفدي لـ(بترا)، إنه منذ إعلان أمر الدفاع تم اتخاذ قرار بضم إذاعتي عمان إف أم وإربد إف أم لتخفيض أعداد الكوادر العاملة من أجل الحفاظ على سلامتهم، ووضع خطة إعلامية لمتابعة مستجدات الأزمة.
وحول إذاعة البرنامج العام، قال مدير البرامج فضل معارك، إن الإذاعة قدمت رسائل توعوية تم تسجيلها بأصوات رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وأطباء علم النفس، إضافة لبث رسائل توعوية حول طرق الوقاية من الفيروس انتجتها الإذاعة بالتعاون مع مركز الأزمات، وإعلانات توعوية أنتجت لوزارة الصحة، ودليل التكيف الاجتماعي والتضامن الإنساني لوزارة الثقافة، ودليل أمانة عمان الكبرى التوعوي.
وأضاف معارك لـ (بترا)، أن الاذاعة قامت ببث اعلانات المؤسسات المختلفة في اطار مسؤوليتها الاجتماعية بتوعية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا مثل المركز الوطني للثقافة والفنون، واعلان منصة درسك الخاص بوزارة التربية والتعليم، والنداءات الخاصة بوزير الصحة التي تم مونتاجها من رحم الايجازات الصحفية.
وحول الاذاعة الاجنبية، قال إن الاذاعة استطاعت تنفيذ خطة توعية للجاليات الاجنبية والسفارات باللغة الانجليزية، من خلال اجراء مقابلات مع مختصين عن التوعية والوقاية من فيروس كورونا، في اطار الشراكة الاردنية بين الاذاعة ووزارة الصحة، اضافة الى بث نشرات الاخبار، وملخص عن الإيجازات الصحفية التي تصدر من الحكومة.
وعن إذاعة القرآن الكريم، بين معارك، أن الإذاعة استضافت علماء الدين بهدف ايصال رسائل توعوية للمستمعين، مدعمة بآيات قرآنية واحاديث نبوية وأدعية تحث على حفظ الوطن والمواطن والأجهزة الطبية والأمنية والقطاعات الأخرى العاملة، إضافة إلى رسائل توعوية مسجلة من وزراء أوقاف سابقين، ومفتي المملكة، وقاضي القضاة، واكاديميين شرعيين واخرون.
وأطلقت الإذاعة مبادرة تجاه الأشقاء العرب بعنوان “العرب يتحدون ضد فيروس كورونا”، حيث يستضيف البرنامج ضيوف من الأردن ومن الدول العربية، بهدف اطلاعهم على تجربة الأردن بمواجهة الفيروس، ورصد ما يُتداول على منصات التواصل الاجتماعي من أخبار ومعلومات، وآلية معالجة الشائعات من قبل دوائر الاختصاص، إضافة إلى نقل تجارب الدول العربية الشقيقة في مواجهة هذا الفيروس، ومواضيع متعلقة بالحدث.
–(بترا)

مقالات ذات صلة