السرحان :القمة العربية القادمة تستهدف جمع الاشقاء العرب توحيدا للرؤية والموقف تجاه القضايا الاقليمية والعربية

حرير – اكد السفير الاردني لدى الجمهورية التونسية عواد السرحان ان القمة العربية في دورتها الثلاثين والتي تعقد في تونس نهاية الشهر الحالي، تستهدف جمع الاشقاء العرب توحيدا للرؤية والموقف تجاه القضايا الاقليمية والعربية، مشيرا الى أن لتونس دورا في بناء جسور التعاون والحوار وتعزيز الدور العربي المشترك .

واشار السفير في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، الى “عمق العلاقات التاريخية بين الاردن وتونس وتوافق رؤية البلدين الشقيقين وقيادتهما حول مختلف المستجدات والقضايا الاقليمية، الى جانب التقارب في الشؤون المشتركة، وابرزها القضية الفلسطينية واستقلال ووحدة الشعوب العربية والإسلامية”. وأكد ان العلاقات الثنائية بين الاردن وتونس متميزة في جميع المجالات وتحظى بمستويات متقدمة اساسها الارادة المشتركة لقيادة البلدين ودورهما في النهوض بالعلاقات العربية قدما لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا ان الاردن يطمح الى توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين الى مستويات افضل.

ولفت السرحان، الى ان السفارة الاردنية تتابع جميع القضايا التي تعنى بالمغتربين الاردنيين في تونس، وتولي اهتماما لقضايا الطلبة الدارسين في الجامعات التونسية، وتتابع جميع الاجراءات مع الجهات التونسية لتأمين القبولات للطلبة وتخفيف أي عقبات قد تعترضهم في جميع الجامعات وحل الاشكالات، وتمكينهم لتحقيق جميع الاجراءات المطلوبة والتي تتوافق مع التعليم العالي في الاردن. وشدد السفير السرحان على ان السفارة تؤدي ادوارا في تعزيز التعاون الثقافي والعلمي مع الحكومة التونسية على جميع المستويات التعليمية وفق اسس التعاون الثقافي المتبعة في هذا المجال ونظام البعثات المتبع، مشيرا الى استيعاب السفارة لجميع طلبات المبتعثين الدارسين في تونس والتي تم ترشيحها وهو ما اخذ مزيدا من الوقت والاجراءات لإتمامها .
–(بترا)

مقالات ذات صلة