“فكري بالوردي” مبادرة لتشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي

نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في منطقة وادي السير بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان اليوم الخميس، مبادرة “فكري بالوردي” لتشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي .

ويأتي تنظيم المبادرة استكمالا للتعاون ما بين الوزارة ممثلة بقسم المسؤولية المجتمعية ومركز الحسين للسرطان بهدف تعزيز دور الوزارة تجاه المجتمع المحلي من خلال تنفيذ خطة تشتمل على العديد من الانشطة التي تهدف إلى تعزيز روح التعاون والمبادرة والتطوع وخلق أجواء ايجابية مع أفراد المجتمع، ما يسهم في تحقيق الانسجام بين رسالة الوزارة وأهدافها وتوقعات المجتمع المحلي.

وتحدثت الدكتورة أزهار نصر من فريق البرنامج الاردني للسرطان عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي باعتباره أكثر السرطانات انتشارا بين النساء في العالم، مبينة أن ثلث الوفيات يمكن إنقاذها في حال الكشف مبكراً.

وقدمت الدكتورة نصر شرحا مفصلا عن أبرز التغييرات التي تطرأ على الثدي في حال الإصابة ومراحلها، وأجابت على أسئلة الحضور فيما يتعلق بمراحل الفحص التي تتضمن الفحص الذاتي والسريري وفحص الأشعة.

وتضمنت المبادرة اجراء فحوصات سريرية لنساء المجتمع المحلي في منطقة الربانية في منطقة وادي السير إلى جانب تقديم النصائح بأهمية الفحص المبكر.

–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة