هند صبري تفقد 7 من عائلتها في حادث الطائرة الإثيوبية

نعت الممثلة التونسية هند صبري 7 من عائلتها الذين لقوا مصرعهم، إثر تحطّم الطائرة الإثيوبية طراز بوينغ 737، والتي راح ضحيتها 149 راكبا، وطاقم من 8 أفراد، من بينهم 19 موظفًا في 5 مؤسسات تابعة للأمم المتحدة.

هند أوضحت عبر حسابها الرسمي على تويتر، أنّ الضحايا ليسوا من أسرتها، ولكن من عائلتها بمنظمة الأغذية العالمية بالأمم المتحدة المعروفة اختصارا بالـWFP، وأكدت أنها تعتبر العاملين في الأمم المتحدة من أفراد عائلتها.

وقالت: “اليوم أحزن مع عائلة الأمم المتحدة UN لخسارة 19 شخصا من العاملين في المجال الإنساني، بينهم 7 أفراد من عائلتي الخاصة بـ WFP بعد تحطم الطائرة الإثيوبية المأسوي الذي وقع أمس”.

تابعت قائلة: “هذا حادث مأسوي، ولا يسع المرء إلا أن ينعى تلك الحيوات العزيزة التي كانت بعيدة عن ديارها، في محاولة لجعل العالم مكانًا أفضل. أتمنى الصبر والقوة لعائلاتكم ومجتمعاتكم في هذه اللحظة الصعبة للغاية”.

والجدير ذكره أنّ هند تشغل رسميًّا موقع سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة، منذ العام 2010، وتتركز مهمتها في مكافحة الجوع بمنطقة الشرق الأوسط، وقامت بزيارات ميدانية عدة مع الأمم المتحدة، لمخيمات اللاجئين في العراق وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين.

Hend Sabry – هند صبري

@HendSabry

(2/1)اليوم أشارك أسرة الأمم المتحدة في نعي 19 من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة الأثيوبية الذي وقع أمس ومن بينهم 7 أشخاص من أسرتي ببرنامج الأغذية العالمي.

Hend Sabry – هند صبري

@HendSabry

(2/2)
إنه حادث مأسوي، ولا يسع المرء إلا أن ينعي أرواح هؤلاء الذين كانوا بعيداً عن ديارهم في محاولة منهم لجعل العالم مكاناً أفضل. أدعو الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة