الطفيلة: فنان تشكيلي يحذر برسوماته من المخدرات

حرير _ يواجه الرسام التشكيلي رائد الخوالدة، عبر رسومات تشكيلية وكاريكاتورية تحت شعار “نقطة تحول”، الآثار السلبية لظاهرة إطلاق العيارات النارية والمخدرات والفكر المتطرف.

وأشار مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير أن الرسام الخوالدة من رواد المدرسة السريالية والمجازية في الفن التشكيلي على المستوى الوطني، لافتا إلى ان لوحاته المعبرة عن آثار المخدرات وإطلاق العيارات النارية تأتي من باب المسؤولية المجتمعية التي يجب ان يتحملها الجميع للتصدي لهذه الظواهر والآفات. وبين الرسام الخوالدة أن حملته في الرسم التشكيلي التي أطلقها بمناسبة الحملة الإعلامية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية ومكافحة المخدرات، تشتمل على لوحات معبرة عن هذه الظواهر السلبية في مجتمعنا وعرضها في المدارس والمراكز الشبابية.
وأشار الى أن الرسم الذي يجسد الواقع يتضمن رسائل يتم مشاهدتها بالعين ويلمسها القلب والوجدان، فيما سيتم رسم جداريات في المدارس والمراكز الشبابية تعبر عن هذه الظواهر.
وعرض للوحات كاريكاتورية وتشكيلية تعبر عن بعض القرارات الخاطئة التي قد يقع فيها بعض الشباب بلحظة يأس فيتركون وراءهم حياتهم ونجاحاتهم وأقرباءهم ويسلكون طريق المخدرات والإرهاب والتطرف العنيف فيخسرون أنفسهم.
يشار ان الرسام الخوالدة يحمل درجة البكالوريس في اللغة الانجليزية، وشارك في العديد من المعارض المحلية.

–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة