المنتخب الأردني يتأهل إلى النصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة

سمو ولي العهد يتابع المباراة ويهنأ نشامى المنتخب الوطني في الملعب

حرير –  حقق المنتخب الأردني  انجازا تاريخيا بتأهله للدور النهائي لكأس آسيا لكرة القدم 2023 بعد انتضاره على منتخب طاجيكستان، بهدف دورن رد، اليوم الجمعة، وسيلتقي مع الفائز من المواجهة التي ستجمع منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية للنسخة الـ18 لبطولة في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.

وبلغ منتخب”النشامى” دور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي الصين 2004 بقيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري، وقطر 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد؛ وهو أفضل إنجاز للكرة الأردنية.

هنأ سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، نشامى المنتخب الوطني من أرض الملعب بالفوز الكبير والتأهل التاريخي لنصف نهائي كأس آسيا.

وتابع المباراة برفقة سمو ولي العهد، سمو الأميرة رجوة الحسين، وسمو الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني، وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وتأهل المنتخب الوطني رسمياً إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023، بفوزه التاريخي على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها قطر.

وسجل هدف المنتخب الوطني اللاعب عبدالله نصيب “ديارا” في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

وتمكن النشامى من بلوغ الدور نصف النهائي من البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بكأس آسيا والتي بدأت منذ عام 2004.

وكان المنتخب الوطني قد نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه في مباراة دور الـ 16 على المنتخب العراقي بنتيجة 3-2 بعد تسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.

 

 

مقالات ذات صلة