انطلاق فعاليات المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القران الكريم السبت المقبل

حرير_تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 14 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله،، في قاعة المؤتمرات الكبرى في مسجد الشهيد الملك المؤسس .
وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل أن الرعاية الملكية السامية للمسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القران الكريم بشقيها الذكور والإناث منذ انطلاقتها يأتي ضمن الدور الهاشمي في خدمة كتاب الله طباعةً وحفظاً وتلاوة وفهما.
وأضاف وزير الأوقاف ان هذه المسابقة ذات مكانة وقيمة عالية لأن محورها وموضوعها القرآن الكريم، وبين أنه لشرف القرآن الكريم ومكانته عند الله فقد رفع الله مكانة العاملين في خدمته وأهله، وقال ان تنظيم الوزارة لمثل هذه المسابقات يأتي ضمن جهودها في الحفاظ على القرآن الكريم والعناية به.
وأشار وزير الأوقاف الى ان هذه الدورة، ولأول مرة، يشترك فيها متسابقة من مدينة القدس وستكون ضمن المشتركات من المملكة وذلك للتأكيد على ارتباط الأردن الكبير بالمسجد الأقصى، قبلة المسلمين الأولى ومعراج نبيهم صلى الله عليه وسلم.
من جانب آخر ذكر مدير مديرية التعليم الشرعي في الوزارة الدكتور حاتم السحيمات، بأن عدد المشاركات في المسابقة بلغ (35) متسابقة من دول العالم الإسلامي والدول الأوروبية ممن تأهلنّ للتصفيات النهائية.
وأضاف السحيمات بأنه جرى تشكيل لجنة تحكيم دولية لتحقيق الحيادية والدقة في التقييم، وعن المسابقة قال السحيمات: بأن المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القران الكريم وتلاوته هي اول مسابقة خاصة بالإناث ، وقال ان المسابقة تمتاز أيضاً بأن جميع العاملين بها تنظيماً وإشرافاً وتحكيما من الإناث فقط. يذكر أن المسابقة ستستمر لغاية يوم الخميس الموافق 14/3/2019. حيث سيتم تنظيم حفل ختامي لتكريم المشاركات وتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزات في المسابقة المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة