اكثر من 10 آلاف اردني في وسط البلد: ما بكفي سحب السفير.. وقف وقف التصدير – صور

شارك أكثر من عشرة آلاف مواطن أردني في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر أول جمعة في شهر رمضان المبارك من أمام المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد، وذلك للمطالبة بتسيير جسر بري لا يتوقف باتجاه شمال قطاع غزة.
وأكد المشاركون في الفعالية المركزية التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، رفضهم “ميناء بايدن” وأي مخططات لتهجير الغزيين، مشيرين في ذات السياق إلى أن الانزالات الجوية لا تُسمن ولا تغني من جوع، ولا تسدّ رمق مئات أو بضعة آلاف من أصل (2.2) مليون غزيّ منهم نحو (500) ألف يعانون حصارا تامّا منذ أكثر من (5) شهور.
وطالب المشاركون الحكومة الأردنية باتخاذ ما يلزم من اجراءات من أجل دفع الكيان الصهيوني واجباره على ضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة.
كما طالبوا الحكومة بمنع مرور الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، وإلغاء أية اتفاقيات تطبيعية وعلى رأسها اتفاقيتي وادي عربة والغاز.
وأثنى المشاركون على وجهاء عشائر قطاع غزة الذين رفضوا التعامل مع الكيان الصهيوني وأفشلوا مخططاته في تأليب الحاضنة الشعبية على المقاومة .
وأكد المشاركون تضامنهم مع الأهل في قطاع غزة، منددين بالإبادة الجماعية التي يتعرضون لها على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.
وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:
ما بكفي سحب السفير.. وقف وقف التصدير
شعب بلادي كله بنادي.. القواعد استعمار
كيف الأمريكي في بلادي.. والأردن أرض الأحرار
والأردن حرّة حرّة.. من العقبة حتى الطرة
سمّع صوتك من عمان.. سكرلي هالسفارة
يا مقاوم طلّ وشوف.. بايعناك ع المكشوف
بايعناك بايعناك.. يا أبو خالد بايعناك
يا سنوار بايعناك.. يا عاروري بايعناك

مقالات ذات صلة